رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. ولاد البلد تختتم عروضها بساحة أبو الحجاج بالأقصر وتتجه للغردقة

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر-أسماء حموده:

 

شهدت ساحة ميدان أبو الحجاج أمام معبد الأقصر مساء اليوم السبت،  حفل ختام عروض فرقة ولاد البلد و ذلك في إطار مبادرة "قوافل مسرح المواجهة" التي أطلقتها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة في شهر مايو الماضي لتجوال العروض بالمحافظات والقرى والنجوع لمواجهة الأفكار الظلامية والهدامة.

 كرم إقليم جنوب الصعيد فريق عمل العرض على مجهوداتهم في تأدية العرض في الأقصر على مدار الأسبوع الماضى بقصور الثقافة والمكتبات، وذلك بحضور الباحث الثقافي سعد فاروق رئيس الإقليم، ومحمد العدوي مدير الثقافة بالأقصر.
وأوضح محمد العدوى مدير فرع ثقافة الأقصر ان العرض لاقى إقبالاً جماهيرياً من الأهالى حيث حرص على حضوره على مدار الاسبوع الماضى بقصور الثقافة والمكتبات بمراكز ومدن المحافظة ما يزيد عن 5000  مواطن،

كما شهدت ساحة ميدان أبو الحجاج اليوم حضور الآلاف من أبناء الأقصر والقرى المحيطة . 
 ومن المقرر أن تتجه فرقة ولاد البلد إلى محافظة البحر الأحمر ليستكمل العرض رحلته من ثاني أيام عيد الأضحي المبارك، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، إدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب و الرياضة.
جدير بالذكر أن هذه هي الجولة الثالثة لعرض "ولاد البلد" بالوجه القبلي، والتي بدأت من 2 أغسطس الجاري، لتشمل محافظات الفيوم والأقصر والبحر الأحمر وتستمر حتى شهر سبتمبر المقبل.