رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ كفرالشيخ: محطة البرلس من أكبر مشروعات توليد الكهرباء

محافظ كفرالشيخ يتفقد
محافظ كفرالشيخ يتفقد محطة كهرباء البرلس

تفقد محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر، اليوم الإثنين، محطة كهرباء البرلس بتكلفة 2.2 مليار يورو أقيمت على مساحة 280 فدانا، بحضور المهندس طلعت عبد القادر رئيس مركز ومدينة بلطيم، واللواء عماد عزمى مدير عام مشروع محطة كهرباء البرلس، والمهندس ماجد حسانين، نائب مدير شركة أوراسكوم مصر بمشروع كهرباء البرلس، واللواء السادات مجدى نائب مدير المشروع، وعدد من القيادات التنفيذية.

واستمع نصر لشرح فني من نائب مدير شركة أوراسكوم مصر في مشروع كهرباء البرلس ماجد حسانين، حول مراحل إنشاء وتشغيل المشروع والبنية التحتية والخدمات وفرص العمل وتركيب المعدات والتأمين في المرحل المختلفة منذ وضع حجر الأساس حتى التشغيل النهائي تمهيداً لتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي لإفتتاح أكبر مشروع لإنتاج الكهرباء.

قال المحافظ إن محطة كهرباء البرلس تعد من أكبر 3‏ مشروعات في إفريقيا والشرق الأوسط لتوليد الكهرباء لإضافة ‏14‏ ألفا و‏400‏ ميجا وات للشبكة القومية للكهرباء‏، والمحطات الثلاث التي تنفذها

شركة سيمنز الألمانية وشركاؤها المحليون وهي البرلس بمحافظة كفرالشيخ, وبني سويف, والعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 6.6 مليار يورو, وهي المحطات التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في مايو2015م تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف نصر أن الإنجاز الأكبر لمحطة كهرباء البرلس استفادة كافة المشروعات الاستثمارية ومنها مشروع المدينة السمكية الصناعية غليون، ومصنع فصل الرمال السوداء، وغيرها من المشروعات في محافظة كفرالشيخ .

وأشار نصر الى أن محطة كهرباء البرلس أكبر محطة مركبة في العالم انشأت في وقت قياسي بالنسبة لما ينفذ في المحطات الأخرى بالنسبة لحجم المشروع العملاق.