رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحيرة تؤكد استمرار حملات إزالة الأقفاص السمكية بنهر النيل

اثناء الحملة
اثناء الحملة

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، استمرار الحملات المكبرة لإزالة الأقفاص السمكية المخالفة الموجودة بنهر النيل فرع رشيد أمام مركز المحمودية بمحافظة البحيرة وسواحل محافظة كفر الشيخ بتضافر جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظتين وبالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية وإدارة حماية النيل بوزارة الرى.

 

وأضافت محافظ البحيرة فى تصريحات صحفية أنها وجهت الأجهزة التنفيذية والأمنية بتكثيف جهودها لإزالة كافة التعديات على نهر النيل ومنها إزالة الأقفاص السمكية للحفاظ على البيئة البحرية ومياه النيل من التلوث.

 

وأشارت محافظ البحيرة إلى نجاح الحملة المكبرة التى تم تنفيذها على مدار يومين لإزالة الأقفاص السمكية من حدود قرية اللوية بالبحيرة

والسالمية بكفر الشيخ حتى حدود كوبرى إدفينا مرورًا بكوبرى فوه بنطاق مركز المحمودية والتى أسفرت عن إزالة 42 قفصًا سمكيًا فضلًا عن إزالة عدد من تحاويط النسيلة بمشاركة عشرات المعدات والحفارات المحملة على صنادل للقيام بأعمال الإزالة الفورية للأقفاص السمكية فى نطاق محافظتى البحيرة وكفر الشيخ. وأكدت محافظ البحيرة إنها عازمة على إزالة كافة الأقفاص السمكية من فرع نهر النيل بنطاق المحافظة.