رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرح 37 مدرسة جديدة بإجمالي 677 فصلًا دراسيًا بتكلفة 200 مليون جنيه بالدقهلية

الدكتور أحمد الشعراوي
الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية

الدقهلية- أسامةالجارية:

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، طرح 37 مدرسة جديدة بخطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالدقهلية للعام المالي 2017/ 2018، بإجمالي 677 فصلًا دراسيًا بتكلفة إجمالية قدرها 200 مليون جنيه، ويبدأ العمل في التنفيذ أوائل يوليو المقبل.

جاءت تصريحات المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من المهندس إبراهيم السيد عبد الرحمن، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، مضيفًا أن تنفيذ المدارس الجديدة يستهدف وضع الحلول العملية لمشكله الكثافات بالفصول الدراسية والفترات بجميع المراحل التعليمية.

وأوضح الشعراوي، أن من ضمن المدارس التي تم طرحها للتنفيذ كإنشاءات جديدة  18 مدرسة تجريبية رسمية للغات بإجمالي فصول 407، تضاف إلى فصول اللغات على مستوى المحافظة منها 2 مدرسة تجريبية بمدينة المنصورة  يستهدف إنشاؤها القضاء على قوائم الانتظار للمدارس التجريبية للغات على مستوى المحافظة.

وأضاف محافظ الدقهلية، أن إجمالي المدارس المطروحة شملت 6 بميت غمر، 4 بالسنبلاوين، 4 بتمي الأمديد، 3 بشربين، 5 بدكرنس، 2 باجا، 2 بالمنصورة، 2

بطلخا، 3 ببلقاس، 2 بمنيه النصر، مدرسة واحدة في كل من نبروه والمنزلة وميت سلسيل ومنية محلة دمنة.

ووجه المحافظ، مدير عام الأبنية التعليمية، بضرورة المتابعة الجادة لتنفيذ المدارس المشار إليها بالتنسيق والتعاون مع الوحدات المحلية المختصة والاجهزة التنفيذية كافة وقطاعات المرافق والخدمات، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للتنفيذ لسرعة دخول المدارس الجديدة إلى الخدمة.

وأكد الشعراوى، أن التنسيق والتعاون التام القائم بين المحافظة ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية للارتقاء بالمنظومة التعليمية وفى مقدمتها القضاء على مشكلة كثافات الفصول والفترات بالمدارس فى جميع المراحل التعليمية لتحسين مستوى الخدمة التعليمية للتلاميذ والطلاب بنطاق المحافظة.