رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تعاون بين محافظة الأقصر ومؤسسة هيرميس للتنمية

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر - منى عبده: 

 

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون ما بين محافظة الأقصر ومؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية.

بحضور محمد بدر محافظ الأقصر، والعميد صلاح المندوه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، و محمد السيد سليمان رئيس مركز ومدينة أسنا، واللواء محمد يحيى مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى، الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، وأحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الأجتماعى بالأقصر، والمهندس سامح ناجى مدير إدارة التخطيط العمرانى بالأقصر، والدكتورة منى ذو الفقار رئيس مجلس أمناء مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، والمهندس أسامة بشاى مسئول شركة أوراسكوم للإنشاء والوفد المرافق.

وأوضحت الدكتورة منى ذو الفقار رئيس مجلس إدارة مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، أن المشروع يستهدف محاربة الفقر والنهوض بمستوى معيشة سكان نجع الفوال وقرية الدير البالغ عددهم 60000 نسمة، من خلال تطوير البنية التحتية، وتوفير فرص التعليم الجيد، وتنمية النشاط الاقتصادي بالمجتمعات الأكثر فقرا في محافظة الأقصر.
وأضافت، أنه وقع الاختيار على قرية الدير حيث تعاني قرية الدير، التابعة لمركز إسنا، من ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وصعوبة الحصول على خدمات الرعاية الصحية وضعف البنية التحتية، وسوء الأحوال المعيشية نتيجة ارتفاع الكثافة السكانية، وبالتالي غياب فرص تحقيق الرخاء الاقتصادي لسكان المجتمع المحلي.
لذلك يستهدف المشروع لتحقيق جودة المعيشة والتنمية المستدامة المتكاملة على كافة جوانب احتياجات القرى فى قطاعات الصحة والتعليم مياه الشرب والصرف الصحى، من خلال توفير سكن كريم للمواطنين، وتوصيل خدمات الصرف الصحي، وصيانة

وترميم المدرسة المحلية، وإنشاء مخبز، وإنشاء حضانة لمرحلة التعليم المبكر، وإنشاء وتجهيز مركز للخدمات الاجتماعية، فضلًا عن توفير برامج محو الأمية، إلى جانب إقامة مشروعات اقتصادية تستهدف دعم المرأة والشباب.
ومن جانبه، أكد محمد بدر محافظ الأقصر، أن تنفيذ هذا المشروع بالشراكة ما بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى، يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظات، ومن المتوقع تحويل قرية الدير إلى قرية نموذجية يقتضى بها فى مثل هذه المشروعات التى تستهدف تحقيق التنمية المتكاملة بكافة القرى على مستوى كافة المحافظات .
من الجدير بالذكر، أن المشروع يتم تنفيذه بالشراكة من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والمبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي وأبناء المجتمع المحلي، والمجتمع المدني، إلى جانب الهيئات المحلية والجهات الحكومية بمحافظة الأقصر.
يتم تمويل المشروع من مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، والمبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بقيمة 53 مليون جنيه مصري. 
 

 

الأقصر

 

الاقصر

 

الاقصر