رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«تعليم كفر الشيخ»: تصحيح أوراق الإعدادية في الإدارات وعودة المعلمين لسد العجز

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ الدكتور بثينة كشك، اليوم الأربعاء، أن القيادي الذي يمسك بكل الخيوط في يده دون أن يفسح المجال لجميع القيادات لاتخاذ الإجراءات المناسبة وإتاحة الفرصة للتنافس الشريف بينها، قيادي فاشل ولديه مرض في نفسه، وعلى القائد العمل في منظومة جماعية هدفها الصالح العام بعيداُ عن الأهواء.

 

ووجهت كشك مديري الإدارات باتخاذ نفس النهج في إدارتهم تنفيذاً للامركزية التي اعتبرتها منهجا لها في قيادتها لتعليم كفر الشيخ.

وأشارت وكيل تعليم كفر الشيخ إلى أنها تلقى دعما للعملية التعليمية من وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، ومحافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر.

 

جاء ذلك خلال لقاء وكيل تعليم كفر الشيخ الدكتور بثينة كشك بحضور وكيل المديرية هناء شهاب ومديري الإدارات التعليمية.

 

وتضمن الاجتماع قرارات تعد بمثابة ثورة إدارية على أوضاع متوارثة بتعليم كفر الشيخ وتخالف ما تم التعارف عليه في جميع المحافظات.

وقالت كشك إنه يجب إعداد قيادات تتحمل المسئولية في الأيام المقبلة، مشيدة بدور مديري الإدارات التعليمية في امتحانات الشهادة الإعدادية.

 

وقررت وكيل تعليم كفر الشيخ تصحيح أوراق الشهادة الإعدادية بكنترول داخل كل إدارة تعليمية، بدءا من العام الدراسي المقبل، ضماناً لاستقرار العملية التعليمية في الوقت الراهن ولراحة المصححين الذين

يتكبدون مشاق السفر لمدينة كفر الشيخ وللجهد الذي يبذلونه، على أن تُسلم النتيجة للمديرية لإعداد النتيجة النهائية، وعرضها على اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.

 

كما قررت تشكيل لجنة خاصة لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بكل إدارة تعليمية بإشراف عام من مدير الإدارة، واختيار رؤساء لجان الشهادة الإعدادية مسئولية وحق أصيل لمديري الإدارات.

 

كما أقررت كشك ارتباط أي مدرسة للغات بالإدارة التي تقع في نطاقها ماليا وإداريا.

 

وأصدرت وكيل تعليم كفر الشيخ أمراً إدارياً بعودة المعلمين المتواجدين في ديوان عام المديرية ودواوين الإدارات التعليمية في المواد التي بها عجز، استعداداً لإعداد خطة لسد العجز في العام الدراسي المقبل، عدا الحالات الحرجة، وأصحاب الأمراض المستعصية الذين سيتم توزيعهم موجهين مقيمين في المدارس، تقديراً ومراعاة لحالاتهم الصحية، وتنفيذا للقرارات الوزارية، لاستقرار ونجاح العملية التعليمية في المحافظة.