عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بني سويف يطلق مشروع تعميم شهادات "أمان المصريين"

محافظ بنى سويف يسلم
محافظ بنى سويف يسلم امان

أطلق المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، مشروع تعميم شهادات (أمان المصريين) على كل العمالة الحرة والموسمية على مستوى المحافظة، وذلك في إطار الخطوات العملية لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير مظلة تأمنية لحماية العمالة اليومية والموسمية.

 

ويستهدف مشروع تعميم المبادرة توفير شهدات (أمان المصريين) لكل العمالة اليومية والموسمية على مستوى المحافظة والبدء بالديوان العام لتشمل كل الوحدات المحلية بالمدن والقرى ومديريات الخدمات لتعم كافة القطاعات العامة والخاصة، ويتم استهداف مشاركة كافة مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص للمشاركة في تعميم مبادرة الرئيس.

 

وسلم المحافظ  20 شهادة "بالمجان "على المستحقين من العاملين باليومية في ديوان عام المحافظة ومشروع النظافة ، والتي تحمل تكلفتها المحافظ ، لتحفيز شركاء التنمية من مجتمع مدني وقطاع خاص لدعم هذه المبادرة القومية التي أطلقها ويرعاها الرئيس السيسي ، وبهدف ترسيخ مبدأ أن الكل شريك في الارتقاء يالمجتمع وتحقيق التنمية.

 

وأكد محافظ بني سويف حرصه على أن يكون في مقدمة من يشارك  في تنفيذ المبادرات التنموية التي  تستهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطن بالمحافظة، مشيراً إلى العوائد المتنوعة لمبادرة الرئيس،والتي ينبغي أن يشارك فيها كل المجتمع لما تمثله من دعم قوي للنواحي الاجتماعية للعمالة اليومية والموسمية.

 

تجدر الإشارة إلى مبادرة شهادة التأمين على العمالة اليومية والموسمية (أمان المصريين) قد

أطلقها الرئيس عبد الفتاح السسي ،ووتشمل المواطنين من سن 18 إلى 59 سنة، وفئة الشهادة الواحدة 500 جنيها، معفاة من كافة المصروفات سواء ضرائب أو رسوم، ويمكن تجديدها بحد أقصى ثلاث مدد "9 سنوات"، كما يمكن استردادها ابتداء من اليوم التالى للشراء بكامل قيمتها، وتتميز بإجراء سحب سنوى على 300 شهادة بجائزة مالية 10 آلاف جنيها بدون ضرائب، توفر وثيقة تأمين على حياة العميل من تاريخ الشراء تنتهى عند بلوغ العميل سن 60 عاما، ويتم تعويض المستفيدين فى حالة الوفاة الطبيعية أو بحادث" لاقدر الله"  قبل بلوغ سن 60 عاما بمبلغ مالى على دفعة واحدة أو معاش شهرى وفقا لرغبة العميل.

 

حضر تسليم الشهادات اللواء عصام العلقامي السكرتير العام واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد وعدد التنفيذين ومديرو إدارات الديوان العام.