رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. ندوة لـ"الخرباوي" بجامعة سوهاج حول "مصر بين تهديدات الإرهابيين والاستعماريين"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

استضافت جامعة سوهاج، اليوم الخميس، المفكر السياسى ثروت الخرباوى، وذلك فى إطار الفعالية التثقيفية الكبري "إيد بإيد.. هنواجه تحدياتنا ونبني وطنا" والتي نظمتها الجامعة على مدار يومين.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، مشيرا إلى أن الضيف ناقش خلال الندوة موضوع " مصر بين تهديدات الإرهابيين والإستعماريين "، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعى القديم.
أعرب الخرباوى عن بالغ سعادته لوجوده بسوهاج للمرة الأولى، وتمنى لو كان من أبناء هذا الإقليم، كما هنأ فى بدايه حديثه الأمهات والفتيات المصريات تقديرا لدورهن العظيم فى بناء الوطن وتربية النشء الجديد الذى يعد بمثابة نواة للتقدم والاستقرار فى المستقبل القريب. 
وفى خلال الندوة تحدث الخرباوي، عن تاريخ التهديدات والمؤامرات التى كانت ومازالت تواجه الدولة المصرية من قبل الإرهاب منذ قديم الأزل، وكيف تركوا الدين وجعلوا منه مصيدة تحت شعار "اخلع عقلك ونعلك" حيث استهدفوا إسقاط وتدمير البلاد والتأثيرعلى مشاعر وأفكار ونفوس الشباب والسيطرة التامة على عقولهم، وذلك عن طريق استخدام أساليب الكذب والخداع، فجماعة "الإخوان" الإرهابية تم دخولهم لسيناء من جنسيات مختلفة لتنفيذ أجندات مخابراتية دولية لا تريد لمصر أن تتقدم. 
وأكد الخرباوى أن مصر تتمتع بالعديد من الثروات الهائلة من إمكانات ورجال وأصول عريقة من الممكن أن تحولها إلى دولة غنية وكبرى، كما طالب كافة فئات الشعب وبالأخص الشباب المصرى

قائلا، إنه يجب علينا إعمال الفكر والعقل والاستدلال على الحقائق والتى تؤكد أن  التكفيريين المنبثقين من الإرهابية تتم إدارتهم من أجهزة عالمية ومخابرات بريطانية.  
فالمعركة التى تواجه مصر كبيرة وتحتاج دعم كل المصريين، كما شد على ضرورة الخروج والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لتحقيق أعلى نسبة تصويت فى تاريخ الجمهورية فهذا بمثابة أفضل وسيلة للرد على أقوالهم وأفعالهم ومؤامراتهم.
أدار الندوة الدكتور محمد عبدالتواب عضو هيئة التدريس بكلية الآداب، وتم فتح باب التساؤلات للمشاركين، والتى كانت تدور حول كيفية التعامل مع الجماعات الإرهابية، وهل التصالح معهم سيؤدى لوقف العمليات الإرهابية، ومتى سيتم الانتهاء من محاكماتهم. 
حضر النوة كلاً من الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأشرف القاضي أمين عام الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وطلبة وطالبات الجامعة، بالإضافة إلى كوكبة من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.