رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تواصل فعاليات المؤتمر الدولي لكلية التربية النوعية بشرم الشيخ

جانب من بدء المؤتمر
جانب من بدء المؤتمر

الغربية ــ منى أبوسكين:

 

انطلقت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكلية التربية النوعية جامعة طنطا، والذي يقام بشرم الشيخ في الفترة من ٢١-٢٣ مارس الجاري، ويأتي تحت عنوان "التعليم النوعي ودوره في ابتكار مشروعات لتنمية وتطوير سيناء".

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفّار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مجدي عبدالرؤوف سبع رئيس الجامعة، بحضور الدكتور حسان رشيد عبدالعزيز وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبدالواحد عطية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورؤساء الأقسام العملية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وحشد كبير من الباحثين.

من جانبه أكد الدكتور السيد مزروع، عميد الكلية أن هذا المؤتمر يهدف إلى تنمية وتطوير سيناء في شتى المجالات، وخاصة المجالات النوعية، بالإضافة إلى تشجيع العقول البشرية على إجراء بحوث علمية تهدف إلى إقامة المشروعات لزيادة الإنتاج.

وقد افتتح المؤتمر الدكتور الرفاعي مبارك،

المستشار المالي لرئيس الجامعة، والذي أشاد في كلمته بدور القوات المسلحة الرائد في البناء والتعمير  بسيناء، وأضاف أن المؤتمر يمثل وعي قيادة جامعة طنطا بقضايا الوطن وعلي رأسها تنمية سيناء، كما وجه سيادته الشكر لكلية التربية النوعية ولكل القائمين على إقامة هذا المؤتمر.

وأضاف الدكتور حمدي شعبان، مقرر المؤتمر ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أن هذا المؤتمر يعد أحد أهم المساهمات العلمية والمجتمعية لتفعيل دور الجامعة في تشجيع المؤسسات للتواصل ثقافيًّا وعلميا مع أهل سيناء، وعمل مشاريع على نمط الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة لتوفير فرص العمل.