عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قومي المرأة يعقد لقاءه الـ11 ضمن مبادرة "صوتك لمصر بكرة" بالشرقية

قومي المرأة يعقد
قومي المرأة يعقد لقائه الـ11 ضمن مبادرة "صوتك لمصر بكرة"بال

الشرقية - ياسرمطري:

نظم المجلس القومي للمرأة بالشرقية، برئاسة المهندسة سامية عسل، لقاءه الـ11 ضمن مبادرة "صوتك لمصر بكرة"، من خلال مؤتمرين جماهيريين بـ"رحبة أبو عيسى" و"قرية السعادات" بمركز بلبيس.

 

شارك بالمؤتمر المئات من أهالي مدينة بلبيس وقرى كفور العايد من السعادات، والكتيبة، والكفر القديم، وكفر أيوب، وكفر إبراهيم.

 

وقالت المهندسة سامية عسل، مقررة فرع المجلس بالشرقية، إن اللقاء الذي عقد بقرية السعادات يعد اللقاء الحادي عشر للمجلس ضمن مبادرة "صوتك لمصر بكره"، لافتًا إلى أنه تم التأكيد على دور المرأة والعمد والمشايخ لحث المواطنين على المشاركة السياسية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتركيز على دور المرأة المصرية وما حصلت عليه من مكتسبات فى الفترة السابقة، وأهمية مشاركتها فى الانتخابات الرئاسية، وتأدية واجبها تجاه وطنها.

 

ومن جانبه، عرض رئيس المدينة، المهندس عارف عبد المجيد، أهم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، ذكر منه دعم مشروع الصرف الصحي لعدد من قرى المركز بـ ٥٣ مليون جنيه، وإنشاء أول مدرسة تجربية بالمدينة، ودعم جناح الطوارئ بمستشفى بلبيس بـ ٤٣ مليون جنيه، ولوحه كهرباء بـ 12 مليون جنيه.

 

وأشادت الدكتورة عايدة عبد الحميد بدور المرأة في المجتمع وأهمية الأم في التنشئة وتعليم الأبناء، مؤكدة الدعم الكامل لرجال القوات المسلحة والشرطة المصرية لما يقومون به من تضحيات للحفاظ

على أمن مصر واستقرارها.

 

وتناولت الدكتورة أنعام محمد على، عضو المجلس، أهمية المشاركة الفعالة للمرأة ودروها فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعرضت أهداف حملة "صوتك لمصر بكرة" التى طافت مختلف مراكز المحافظة، وقالت "صوت المرأة أمانة" ولها دور هام فى حث أفراد أسرتها للنزول والمشاركة فى الانتخابات بالتصويت.

 

 وأكدت دعمها للقرى التي تواجه بعض الأزمات، ومعاونة عضوات المجلس الجهات التنفيذية في العمل على حلها، فضلاً عن المشكلات التى تواجه الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من البطالة، ولفت إلى أنه تم الاتفاق على توفير فرص عمل مناسبة لهم بمدينة العاشر من رمضان.

 

حضر اللقاء من أهالى القرية المستشار أحمد الغمرى، رئيس محكمة الإسكندرية، والمحاسب طارق الأعصر، عمدة قرية الكتيبة، ومحمود أيوب، عمدة كفر أيوب، والسيد على مسلم، عمدة الشيخ عيسى، وأحمد فرج، عمدة السعادات، وفوزى عنان، عمدة أولاد مهنا.