رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس طبيب دكرنس المزيف.. والصحة تهدد بوقف العاملين بالمستشفى

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتب ــ محمد طاهر:

قررت نيابة دكرنس حبس الطبيب المزيف 4 أيام علي ذمة التحقيقات في واقعة تسلل شاب حاصل علي بكالوريوس تجارة، إلى المستشفى العام دكرنس مدعيا،  أنه طالب بكلية الطب في الفرقة السادسة، وقام باجراء الكشف علي المرضي، وحين طلب منه بطاقته الشخصية ادعى إنها ليست معه».

وكان اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا ببلاغ مقدم من الدكتور علاء حبيب مدير مستشفي دكرنس العام، عن احتجاز شاب قام بانتحال صفة طالب بكلية الطب، وقال للمتواجدين بقسم الطوارئ بأنه يتدرب بالمستشفى، وبعد الشك فيه تبين أنه خريج كلية تجارة وليس طبيبا، وكشفت التحريات أنه يدعى محمود. م- 26 سنة، يعمل في إحدى قاعات الأفراح مقيم بقرية الدراكسة التابعة لمركز منية النصر.

بسؤال الأطباء أكدوا أنهم فوجئوا به يتجول داخل قسم الطوارئ بالمستشفى، وبسؤاله أكد لهم أنه طبيب امتياز تخصص جراحة، ويريد التدريب داخل المستشفى، تمكن من تكوين صداقة مع أحد الأطباء بالمستشفى، وطلب منه التدريب، وأجرى بالفعل عمليات جراحية بسيطة كخياطة جروح الأطفال، وظل متخفياً لعدة أيام.

وأضاف عدد من الأطباء خلال تحقيقات الشرطة أنهم شكوا في الطبيب المزيف بعد تبادلهم النقاش معه في مصلحات طبية، وبالاطلاع علي هيته تبين أنه حاصل على بكالوريوس تجارة.

فيما كشف أحد الأطباء في المستشفى، رفض ذكر اسمه تفاصيل الواقعة قائلا:" الشاب كان شكله لا يدل علي أنه طبيب ولكننا لم نستعلم عنه لأنه يأتي إلينا أحيانا طلاب بكلية الطب من أجل التدريب ولكن فوجئت بأنه يجرى إحدى الإشاعات لمريض ويتحدث معه ومن حديثه علمت بأنه لم يكن له صلة بالطب .

وأضاف:" تحدثت معه بشكل ودي في الأمر، وأكد لي أنه في كلية الطب إلا أن البعض أكد أنه يدخل استراحة الأطباء ويصطحب معه سيدة وعن سؤاله أكد أنها مريضة وكانت تستعلم منه عن أمر ما في ذلك الوقت، وأصرت وقتها أن يتم التعرف على

هويته واكتشفنا بأنه مزور وتم تسليمه للشرطة

 

و"أوضح تقرير طبي" تذكرة إثبات حالة كشف طبي مؤقت « قام به الطبيب المزيف والذي قام بأجراء الكشف علي أحد المرضي منتحلا اسم « الدكتور شمس النجار « وبتاريخ 8 /2/ 2018 ، مما يؤكد ان الطبيب المزيف مكث عدة ايام منتحلا صفة طبيب داخل المستشفى.

وأكد الدكتور علاء حبيب مدير المستشفى القبض على الطبيب المزيف نافيا ما ردده البعض عن تواجده مدة 26 يوم داخل المستشفي ، ومؤكدا أنه قام بالإبلاغ عنه في اليوم الأول وتم إلقاء القبض عليه وتحرير محضر في قسم شرطة دكرنس.

بمناقشة المتهم لم يبد سبب لانتحاله الصفة، وحرر عن ذلك محضراً، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.​​

علي جانب آخر، أكد الدكتور سعد مكي، وكيل مديرية الصحة بالدقهلية، أن ملابس الطبيب المزيف بمستشفى دكرنس وضفائر شعره هي سبب إثارة الشكوك حوله.

وأضاف أنه تلقى اتصالا من مدير المستشفى يفيد بدخول شخص يرتدي ملابسا تشبه ملابس النساء وشعره مضفر وأوهمهم بأنه طالب امتياز بكلية الطب فارتاب فيه العاملون وأبلغوه فطلب منهم إبلاغ الشرطة.

أكد أنه في حالة ثبوت دخول المتهم لغرفة العمليات أو غيرها من الأماكن المخصصة للأطباء أو مزاولته مهنة الطب بالمستشفى سيتم تحويل العاملين بالمستشفى للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.