رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائبة أسماء الجمال: بدء الحوار الوطني انطلاقة حقيقية للجمهورية الجديدة

النائبة الوفدية أسماء
النائبة الوفدية أسماء الجمال

قالت النائبة الوفدية أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني بدء جلسات الحوار الوطني من يوم الأربعاء الموافق 3 مايو القادم، خطوة فعالة لانطلاق الجمهورية الجديدة وبداية لمواجهة المشكلات التي تواجه مصر.

 

اقرأ أيضًا: النائبة أسماء الجمال تصف قرار الرئيس بالعفو عن الغارمين والغارمات بالانحياز للإنسانية


واعتبرت "الجمال" أن الحوار الوطني خارطة طريق ترسم حلول لجميع المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، داعية جميع القوى السياسية التكاتف خلف القيادة السياسية والمشاركة بقوة في الحوار الوطني، والعمل على نجاحه، مضيفة: "نجاح الحوار الوطني هو نجاح لجميع المصريين".


وأشادت "الجمال" بما أعلن عنه من رفع اقتراح مشروع قانون رئيس الجمهورية للتكرم بالنظر في عرضه على البرلمان لمناقشته، مضيفة: "يعبر هذا الاقتراح عن إجماع كامل بين كل أطراف الحوار الوطني، ويتعلق بتعديل تشريعي في قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يدخل

على نص المادة (34) يوجب إتمام الاقتراع والفرز، في الانتخابات والاستفتاءات التي تجري في البلاد، تحت إشراف كامل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية بنظام قاض لكل صندوق.


واختتمت تصريحاتها قائلة:": "تحديد موعد بدء جلسات الحوار الوطني يوم 3 مايو المقبل، سيكون نقطة بداية حقيقية لأهم حدثا سياسيا عام 2023، ولذلك أتمنى الاصطفاف الوطني حول الدولة المصرية والرؤى المشتركة لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد وسط أزمة اقتصادية عالمية طاحنة".


الحوار الوطني، النائبة أسماء الجمال، مجلس أمناء الحوار الوطني، أسماء الجمال، أسماء الجمال، لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب.