عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشاط ملحوظ لجدول أعمال اللجان النوعية بمجلس الشيوخ اليوم

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

 تشهد اللجان النوعية بمجلس الشيوخ، اليوم، اجتمات مكثفه لمناقشات العديد من الملفات والموضوعات المطروحة على تلك اللجان النوعية، حيث تعقد لجنة الشئون المالية والاقتصادية برئاسة النائب هاني سري الدين بمجلس الشيوخ، اجتماعًا اليوم الأحد، لاستكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائب ياسر زكي بشأن "معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر"، بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، بحضور ممثلي الحكومة.

 

اقرأ أيضًا: مجلس الشيوخ يُناقش الكثير من المحاولات التي من شأنها انتقاد ترامب

 

معوقات الاستثمار:

 كان النائب ياسر زكى أكد أن ملف الاستثمار ومعوقات الاستثمار والمناخ الاستثماري في مصر، بالإضافة إلى ملف وثيقة ملكية الدولة، وملف التضخم وغلاء الأسعار، وملف الاستثمار غير المباشر والجهات غير المصرفية مثل البورصة، على رأس أولويات لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، خلال دور الانعقاد الثالث.

 

 الحرب الروسية الأوكرانية:

 أضاف النائب ياسر زكى، أن الحرب الروسية الأوكرانية، لها تأثير كبير جدًا على مستوى العالم كله ليس مصر فقط، لافتًا إلى أنه أمر طبيعي لا يتم إنكار ذلك، أنها لها تأثير علينا بحكم تواجدنا في المنطقة، بالإضافة إلى ارتباطنا بالجانب الروسي الأوكراني، من حيث استيراد الخامات، والقمح، إلى جانب السياحة من روسيا أو أوكرانيا.

 

 وأوضح، أن الدولة المصرية اتخذت كل الإجراءات الاحترازية، ضد هذه الأزمة العالمية، سواء في تأمين مخزون القمح الذي يكفي لأكثر من 6 شهور، بالإضافة إلى المخزون بشكل عام، مشيرًا إلى أن الحكومة تدير هذا الملف بشكل دقيق، وذلك يتضح من خلال عدم وجود أزمات تتعرض الدولة لها،

أو السوق المصرية، أوالاحتياجات التمويلية بأي شكل من الإشكال مقارنة بدول ثانية كثيرة حدث بها أزمات، وهذا دليل على الإدارة الجيدة لهذا الملف.

 

 

 وتناقش لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، اليوم الأحد، عقب الجلسة العامة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب وليد التمامي، بشأن نقل ستاد دمياط إلى مدينة دمياط الجديدة، وذلك من خلال لجنة مشتركة مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، وبحضور ممثلي الحكومة.

 

 خطة تطوير قصور الثقافة:

 تعقد لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، برئاسة د. محمود مسلم، اجتماعًا اليوم، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب ياسر الهضيبي، بشأن إطلاق خطة تطوير قصور الثقافة في المحافظات وتفعيل دورها في معركة الوعي والتثقيف، وذلك بحضور ممثلي الحكومة، كما تستكمل اللجنة مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البنا، بشأن التضرر من غلق المريديان بالقاهرة. 
 كما تناقش لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور يوسف عامر، اليوم الأحد، عقب الجلسة العامة، دراسة خطة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إفراطًا وتفريطًا، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.