عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طاقة البرلمان: «مستقبل مصر» انجاز ضخم لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية

 النائب محمد الجبلاوي،
النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النوا

قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ان افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي، يعد انجاز ضخم لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، وكذلك تحقيق الأمن الغذائي المصري وتوفير الإحتياجات الأساسية للمواطن من الغذاء وتوسيع الرقعة الزراعية.

وأضاف وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم، أن هذا المشروع الضخم سيساهم في رفع نسبة الإحتياطي من المواد الغذائية، خاصة إنه يأتي فى إطار منظومة متكاملة وفق استراتيجية عميقة للدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لم يكن ليتحقق لولا وجود رؤية ثاقبة للدولة المصرية والقيادة السياسية وكذلك نتاج جهد كبير من الدولة بكافة أجهزتها.

وأوضح النائب محمد الجبلاوي، أن مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي يعد مكون رئيسى من المشروع الأضخم وهو

الدلتا الجديدة، والذى يستهدف 2.2 مليون فدان زراعى فى منطقة غرب الدلتا إلى امتداد الشمال وجنوب محور الضبعة وهو إضافة إلى المنظومة الزراعية فى مصر, و توفير آلاف فرص العمل، وتوفير السلع الغذائية بجودة عالية.

وأشار وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى أن القطاع الزراعي شهد انجازات ضخمة و تطور كبير في عهد الرئيس السيسي الذي حقق نقله نوعية فى هذا المجال، مؤكدًا أن تلك المشروعات ونتائجها اثبتت صحة رؤية القيادة السياسية خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم اليوم .