رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومساعدة كبار السن في انتخابات النواب بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت انتخابات جولة الاعادة التزام  الناخبين بالاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة قبل واثناء دخولهم المقرات الانتخابية وفى اللجان . كما حرص البعض على مساعدة كبار السن فى الوصول الى مقار لجانهم وتواجدت فرق من الشباب لاستخراج رقم اللجنة للناخبين الذين يتوافدون على اللجان الانتخابية .

 

وكانت اللجان الانتخابية بالفيوم قد فتحت ابوابها فى اليوم الثانى لاستقبال الناخبين صباح اليوم فى ثلاث دوائر الثانية بمركز اطسا لاختيار نائبين من بين 4 متنافسين وفى الدائرة الثالثة والتى تضم مركزى سنورس وطاميه لاختيار 3 نواب من بين 6 مرشحين وفى الدائرة الرابعة التى تضم مركزى ابشواى ويوسف الصديق لاختيار نائبين من بين 4 متنافسين وكانت الدائرة الاولى قد تم حسم نتيجتها فى الجولة الاولى بفوز كل من  محمد محمود عبد القوى وعبد التواب عبد القادر وسيد سلطان .

 

وكانت المحافظة قد استعدت لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب المقرر لها اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء 23 و24 نوفمبر.

 

وأعلن الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم أنه تم تجهيز 459 لجنة فرعية موزعة على 221 مقراً انتخابياً بمراكز اطسا وسنورس وطامية وأبشواي ويوسف الصديق، لاستقبال مليون و424 أhلف و132 ناخباً بجولة الإعادة بعد حسم نتيجة الانتخابات في الجولة الأولى بدائرة مركز ومدينة الفيوم. 

 

وأضاف، أنه تم تجهيز 136 لجنة فرعية موزعة على 75 مركزاً انتخابياً، لاستقبال

396 ألف و365 ناخباً، بالدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة إطسا، وفي الدائرة الثالثة والتي تضم مركزي سنورس وطامية تم تجهيز 182 لجنة فرعية، موزعة على 73 مركزاً انتخابياً، لاستقبال 594 ألف و60 ناخباً، وفي الدائرة الرابعة التى تضم مراكز شرطة أبشواي ويوسف الصديق والشواشنة، تم تجهيز 141 لجنة فرعية موزعة على 73 مركزاً انتخابياً، لاستقبال 433 ألف و707 ناخباً. 

 

وأكد محافظ الفيوم أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني وحق دستوري لجميع المواطنين، مشدداً على التنسيق المتكامل بين الجهازين التنفيذي والأمني، لمراجعة المقرات الانتخابية، لتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم وتأمين اللجان الانتخابية، مؤكداً على ضرورة الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين. 

 

كما شدد المحافظ على التنسيق الكامل بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ومختلف غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمة، لتلقى أية شكوى والعمل على حلها بشكل فوري.