رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب محمد مدينة مرشح الخانكة: البرلمان الماضى تشريعى والقادم خدمى

بوابة الوفد الإلكترونية

.. وسعيت فى إنشاء أكبر محطة مياه ومدرستين لتعليم البنات والأطفال

 

البرلمان الماضى كان تشريعيًا لخدمة مصر ولتوفير الأمن والاستقرار للدولة، بينما الحالى هو خدمى للمصريين بالإضافة إلى تشريع القوانين المنتظرة.. هكذا كانت رؤية النائب محمد مدينة عضو مجلس الشعب الحالى بدائرة أبوزعبل والخانكة والعبور، والمرشح لبرلمان 2020 عن حزب الوفد بنظام الفردى.

 ويرى «مدينة» أنه لولا العمل على أمن واستقرار الدولة ما كنا نستطيع البناء وترميم البنية التحتية للدوائر عامة، لذا كان الهدف الأول هو دعم الدولة تشريعيًا ثم خدميًا، فأتممنا الفصل التشريعى ونبدأ الآن فى خدمة الشعب.

قال «مدينة» إن دائرته بها العديد من الأعمال فى الشوارع من غاز إلى صرف صحى ومياه، لذا فإن أعمال الرصف والطرق به قليلة، ومع ذلك تم رصف العديد من الطرق والشوارع بالدائرة، ومن بينها من كبرى أبوزعبل إلى مجمع الصفا، ومن موقف السوزوكى إلى المقابر، بالإضافة إلى الطريق من عزبة السمك مرورًا بالشركة الأهلية إلى مسجد الفتح.

وأفاد «مدينة» أنه مع بداية دخولى البرلمان عن الدائرة تم انهيار كوبرى أبوزعبل لذا تم ترميمه بالكامل وقدمنا عمل كبرى جديد تكلفته 40 مليون جنيه وبالفعل تم إنشاؤه بالفعل وتسليمه والعمل به، مضيفًا أنه جار عمل تكمله للمشروع لتغذية الكبرى بميزانية 2355000 جنيه.

ولفت «مدينة» إلى أنه تم عمل إحلال وتجديد بتكلفة 5500000 مليون جنية لكوبرى سرياقوس، وأشرف عليه إدارة الهندسية من كلية الهندسة ببنها، وهو الآن تم تشغيله بالفعل.

وأكد «مدينة» أنه تم حل مشاكل نزع الملكية على محطة مياه سرياقوس، والتى تعد أكبر محطة مياه فى مصر وتغذى عدد من المحافظات، وكان بها مشاكل نزع الملكية، مضيفًا: تدخلت لنسب الملكية وبالفعل تم إنشاؤها حاليًا وتمت الخدمة منذ عدة شهور.

وتابع «مدينة» أن المدرسة الابتدائية بمنطقة عزبة الأبيض كان بها إحلال وتجديد بسبب صغر مساحتها التى لا تتجاوز 600 متر، وأصدر لها قرار غلق وإزالة ونقل الطلاب إلى مدرسة أخرى بأبوزعبل.

وأضاف «مدينة» أنه بسبب صغر سن الطلاب أثار هذا القرار غضب الأهالى لبعد المسافة بين المنازل وبين المدرسة الجديدة، لذا تم تقديم طلبات لمحافظ القليوبية وهيئة الأبنية، لحل المشكلة.

وأشار «مدينة» إلى أن بالفعل تم حل الأزمة من خلال عمل نموذج خاص للمدرسة وتم إعادة إنشائها مرة

أخرى وأطلق عليها اسم الشهيد محمد إمام عضمه، أحد شهداء القوات المسلحة.

وبين «مدينة» أنه تم تشغيل مدرسة ثانوية بنات بأبو زعبل لأن هذه المدرسة أنشأت والمبنى الموجود به 7 فصول فقط بينها الغرف الادارية والمدراء، وعلى الرغم من أنها على مساحة 3000 متر، فإنها لم تكن تسع الطالبات بها، لذا تم بناء مبنى جديد آخر بها لإتاحة الفرصة لتعليم البنات بها.

وأكمل «مدينة» أن الوحدة الصحية بمدينة الخصوص كانت موجودة كوحدة طب أسرة فى مبنى أهالى صغير على شقتين فقط بمساحة نحو 200 متر، كما أنها غير مؤهلة لاستقبال عدد كبير من السكان، مشيرًا إلى أنه على الرغم من ذلك إلا أن عقد الشقتين انتهى فصاحب الملك طلب إغلاق الوحدة وطرد من فيها.

وأوضح «مدينة» أنه تم إيجاد مكان فى عزبة نجيب بالخصوص على ترعة الإسماعيلية، لافتًا إلى أنه جيد التهوية وعلى مساحة 800 متر لإتاحة الفرصة لعلاج أكبر قدر من المرضى.

الصرف

هناك مشكلة كبيرة فى منطقة النبراوى فى أبوزعبل التى كان يقف على حلها دخول الغاز هذه المنطقة، حيث إنها لا تدخل على صرف الحكومى وتحتاج إلى وحدة رفع، مكملًا: قدمنا طلباً إلى شركة المياه والصرف الصحى.

وقال المرشح عن حزب الوفد، إن شركة المياه بدورها قالت إن النبراوى بالفعل منطقة محرومة من الصرف وأدرجوها فى الخطة وتم عمل لها موازنة بمبلغ 80 مليون جنية لخدمة أهلها، موضحًا أنه مع الانتهاء من إنشاء الوحدة سيتم دخول الغاز الطبيعى لهذه المنطقة.