رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

برلمانى يطالب "الصحة" بضم ١٤٠ مستشفى إخوانية لأصول الوزارة

النائب الوفدي محمد
النائب الوفدي محمد خليفة

 تقدم النائب الوفدى الدكتور محمد خليفة، عضو مجلس النواب، عن دائرة المحلة الكبرى محافظة الغربية، بطلب إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بتخصيص وضم مستشفيات الإخوان المتحفظ عليها من الدولة، لتكون عزلًا للأطباء والفنيين والتمريض والمسعفين والأطقم الطبية والإدارية كافة.

 

 أوضح أن تلك المستشفيات تضم أجهزة تنفس اصطناعى وأجهزة طبية غير مستغلة، ويبلغ عددها ١٤٠ مستشفى تقريبًا على مستوى الجمهورية، منها على سبيل المثال لا الحصر فى محافظة الغربية حوالى ١٠ مستشفيات، وهي مستشفى (الشروق للجراحات الدقيقة بطنطا ومقسم إلى مبنيين أ + ب.. مبنى أ مكون من 9 طوابق.. مبنى ب 4 طوابق )، والمستشفى لا يعمل سوى بـ10% من قوته، حيث إن قوته الاستيعابية 100 سرير ولا يستغل منها سوى 10 أسرة بعد ثبوت الفشل الإداري لمجلس الإدارة الحالي، كما يتضم 16 سرير عناية مركزة مجهزة بـ6 أجهزة تنفس اصطناعي غير مستغلة تمامًا.

 

 وأوضح "خليفة" أن محافظة الغربية تضم مستشفى طيبة (1) ومستشفى الشروق ومستشفى المواساة ومستشفى المروة بمدينة طنطا، ومستشفى طيبة (2) بمدينة قطور، ومستشفى أبو العزم ومستشفى النور بمدينة المحلة الكبرى، ومستشفى طيور الجنة ومستشفى الحمد

بمدينة زفتى، ومستشفى السلام بمدينة كفر الزيات، ومستشفى الشروق بدمياط الجديدة، ومستشفى السلام الخاصة بدمياط، ومستشفى الأقصى ومدينة أسيوط.

 

 وشدد  النائب الوفدى على الحكومة متمثلة فى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هاله\ة زايد، وزيرة الصحة، اللذين ننتظر منهما قرارًا فى هذا الشأن بضم المستشفيات لأصول وزارة الصحة، أو استغلالها لحين اتخاذ الإجراءات القانونية فى هذا الشأن.


 ووجه "خليفة " رسالة للأطقم الطبية بدرجاتها كافة بضرورة التكاتف لدعم الدولة وعدم الانسياق وراء الأفكار الهدامة لأن مهنة الطب رسالة سامية وأحد مقومات الأمن القومى المصرى.


 ووجه "خليفه" الشكر  للرئيس عبدالفتاح السيسي  على تقديره لأهالى وأسر الشهداء من الأطباء والتمريض والفنيين ودعمهم النفسي والمعنوي، وأيضًا للحكومة على تحملها المسئولية منذ بدء الأزمة والعمل على اضمحلال الإصابات.