رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتقادات برلمانية لاقتراحات وزير قطاع الاعمال العام الخاصة بتعديل القانون "203"

أعلن النائب عبد  الحميد كمال رفضه للاقتراحات التي اصدرها وزير قطاع الاعمال العام والخاصة بتعديل القانون رقم (203) لما في هذه المقترحات اجحاف بحقوق العمال المنتخبين في محالس ادارات الشركات.

جاء ذلك خلال مناقشة لحنة القوى العاملة برئاسة النائب جبالي المراغي رئيس اللجنة للمشاكل العمالية والتعديلات  والقرارات الخاصة بعمال مصر.

وأكد النائب جبالي المراغي ان التعديلات المقدمة من وزير قطاع الاعمال العام للقانون (203) ستؤثر علي العاملين وخاصة اللجان النقابية والنقابات العامة وتقليص العضويه في الحركة العمالية المصرية.

كما تضامنت النائبة مايسه عطوه وكيل اللجنة مع رأي النائب جبالي المراغي فيما ما يتسبب في تعطيل العمل النقابي وتقلبص اللحان النقابيه والنقابات العامه.

ورفضت النائب سولاف درويش وكيل اللجنة التعديلات المقدمه من وزير قطاع الاعمال العام لما لها من اثار

سلبية علي عمال مصر واضعاف الحركة النقابية  المصرية   واعطاء فرصة للجان والنقابات المستفله الظهوررعلي الساحة مرة ثانية.

وطالب النائب محمد وهب الله عضو اللجنه بضرورة عمل حوار مجتمعي علي هذه التعديلات قبل اصدارها حتي يتثني لسماع رأي العمال والاستفادة لافكارهم في هذه التعديلات لصالح العمل والعمال والحركة النقالية لما تتطلبه هذه المرحلة.

وأشار النائب محمد وهب الله إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يشدد علي تنمية العمل والصناعة ومصالح العماله المصرية والحفاظ علي حقوقهم التي كفلها القانون