عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لحل مشاكل المناطق الصناعية .. صناعة النواب تزور السويس الأسبوع المقبل

مجلس النواب
مجلس النواب

وافقت لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم برئاسة المهندس فرج عامر ، على زيارة محافظة السويس الاسبوع المقبل للوقوف على مشاكل المصانع وتعثر مشاكل المصانع ومجمع الصناعات الصغيرة.


جاء ذلك عقب توضيح النائب عبد الحميد كمال لمخاطر تأجيل إنشاء الورش والمصانع الصغيرة من قبل المسئولين عن التنمية الصناعية ، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، حيث أكد نائب السويس عبد الحميد كمال، إن إرتفاع نسب البطالة بين شباب السويس وصلت الى الترتيب الثلث على مستوى الجمهورية مما أثر سلباً عليهم اجتماعياً بتأخير سن الزواج ، وإلرتفاع معدلات مشاكل محاكم الاسرة ، فضلا عن نوعية وتطور الجريمة بشكل عام.


وأوضح النائب ، إن الكلام من مسئول التنمية الصناعية مجدى غازى، إن  الاراضى غير مرفقة مردوداً عليها على أرض الواقع ، حيث توجد المنطقة الصناعية الاولى بعتاقة وهى ملرفقة

بالمياة والغاز والكهرباء باالكامل، كما إن منطقة شركة السويس للتنمية وجميع الورش بها ملرفقة فضلاً عن المجمع الصناعى برجل الاعمال محمد فريد خميس كلها مرفقة.


 وطالب النائب بزيارة ميدانية على أرض الواقم لمحافظة السويس على أرض الواقع ، وبحضور كافة الاطراف من المسئوليين الحاضريين الاجتماع ، ومن بينهم الاستاذة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة ، ومسئول التنمية الصناعية مجدى غازى.


وكانت لجنة الصناعة قد ناقشت طلب الاحاطة التى تقدمت بة النائبة نانسى نصير وبحضور النائب طلعت خليل حول مشاكل تعثر مجمع الصناعات الصغيرة.