عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسني حافظ: لابد من الإنجاز في مشاكل الصحة حتى يشعر بذلك المواطن

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت لجنة الصحة بمجلس النواب اليوم الأحد، اجتماعيين الأول برئاسة الدكتور محمد العماري، والثاني برئاسة الدكتور عصام القاضي، اليوم الأحد لمناقشة الرد على بيان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، الذي ألقاه أمام مجلس النواب في 8 أكتوبر الماضي فيما يخص الصحة والسكان.

 

حيث شهدت المناقشات مطالبة النائب أحمد عبد التواب، بضرورة تدخل اللجنة لزيادة رواتب الأطباء لتحفيزهم على البقاء في مصر وعدم الهجرة،

وأكد النائب حسني حافظ، على أهمية التركيز على ملفات الصحة واحداً تلو الآخر، حتى يتحقق إنجاز يشعر به المواطنين بدلاً من الغرق في كل المشكلات في نفس الوقت.مضيفا أن ملف الصحه من أهم الملفات الشائكة التي تهم المواطن بحاجه لإعادة تطوير المنظومه بأكملها وزيادة الموازنة الخاصه بها لبناء بيئه صحيه سليمه تتناسب مع زيادة التعداد السكاني.


وأضاف النائب الدكتور أحمد العرجاوي، أن مناقشات اللجنة يجب أن تكون ملزمة للحكومة، موضحاً أن هناك الكثير من الأخطاء في

المنظومة الصحية في مصر قائلاً :إن الحكومة تناقض نفسها فهي تشتري أجهزة طبية بتوزيع خريجي المعاهد الفنية على الوظائف الإدارية بعيداً عن تخصصاتهم وكشف أن الدور الإشرافي للوزارة لم يعد موجوداً على أرض الواقع.


وأضاف النائب الدكتور عبد المنعم شهاب، أن مجلس النواب يجب أن يكون له مشاركة فعالة وفقاً لاختصاصاته الواردة في الدستور لوضع خطط قابلة للتطبيق لتطوير الصحة في مصر.


وقررت اللجنة تشكيل لجنة مصغرة من هيئة المكتب لوضع تصور للرد على بيان رئيس الوزراء يتم عرضه على اللجنة في اجتماع قادم لإقراره قبل إرساله إلى وكيل المجلس السيد الشريف.