رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاكر أمام "النواب": نسعى لتطبيق منظومة أتوماتيكية لتلافي أخطاء قراءة العدادات

 وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر ا

اعترف وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بوجود أخطاء فى قراءة عدادات استهلاك الكهرباء وقال أمام لجنة الطاقة والبيئة فى مجلس النواب برئاسة النائب الوفدى المهندس طلعت السويدى، ردا على حديث النواب، أن هناك أخطاء لا شك في ذلك.. لكن يتم تصحيحها عندما تصل الشكاوى.. وترجع الأمور لأصلها وأنه في حال وجود مشاكل يتم اتخاذ الإجراءات التي تمثل الحل الحقيقي لحين إيجاد منظومة أوتوماتيكية دون تدخل العنصر البشري.

قال  شاكر إن هناك تعاونا بين الوزارت المعنية والمحافظين في جميع أعمال الوزارة خلال المرحلة القادمة مشيرا إلى أن خطة تحويل الخطوط الهوائية "جهد متوسط" إلى كابلات أرضية تتم بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمحافظين.
وأوضح الوزير خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن هناك تحسنا للخدمة من الناحية الفنية وأن هناك تحركات لمزيد من التطوير.
وأكد شاكر حرص الوزارة على تحويل العدادات إلى مسبوقة الدفع أو ذكية، لتقليل الأخطاء وتطوير الأداء مشددا على أهمية أن يكون لدى الشخص معلومات عن الاستهلاك كي يستطيع أن يسيطر عليه، بما يحقق صالحه وصالح الدولة.

أضاف أصور لنفسي العداد الموجود في منزلي يوميا بالقراءة.. وأسأل نفسي عن سبب زيادة الاستهلاك بمقارنة الاستهلاك يوميا فتأخذ الدولة حقها والمواطن حقه.

وكشف الوزير  زيادة عدد من يشاركون في قراءة العدادات والمحصلين لـ ٥٣٤٧ بالإضافة الى٢٠ الف قارئ سابق بزيادة ٢٥٪‏.
وقال وزير الكهرباء ان عدد العدادات مسبوقة الدفع التي تم تركيبها وصلت الى ٧,١ مليون عداد مؤكدا أن جميع المبانى التى تبنيها الدولة لتحسين العشوائيات لا يتم تسليم شقة الا وفيها العداد الجديد وأن رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي لديه عدادات مسبوقة الدفع.
وكشف الوزير أن الوزارة تطور أسلوب الدفع المسبق من خلال الشحن عبر الهواتف الذكية حتى يستطيع المواطن أن يشحن في أي وقت سواء بالليل أو أي وقت آخر، مشيرا الى تطوير أساليب التفاعل مع الجمهور لتلقي الشكاوى وأنه يتم الرد عليها والتفاعل معها.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تقوم بتقييم الأداء من خلال دراسات حقيقية على مستوى المحافظات لقياس مستوى الرضا لدى المواطنين.