رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعيد حساسين: السيسى صِمَام أمان للحفاظ على أموال الأوقاف

 الدكتور سعيد حساسين
الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب- أرشيفية

وقال الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، لم أكن أتخيل أن الرئيس السيسى، يتابع بكل دقة واهتمام ملف الوقف.

وذلك من خلال تصريحات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، التى أكد فيها أمام لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، وقال فيها نصا: "على أنه لا يستطيع أى أحد "اللعب" بأموال الأوقاف أو العودة بها إلى الخلف حتى لو لم يستمر وزيرا، مرجعا ذلك إلى المنظومة التى وضعت لإدارة الوقف إضافة إلى دعم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي للوزارة عبر خطاب لها يمنع بيع أى قطعة من الأوقاف، مستطردا "أعفانا الرئيس من الضغوط التى كانت تمارس علينا، ولم يعد هناك مخلوقا أو جهة تضغط علينا.

وأضاف أن الرئيس يتابع بنفسه الملف بكل تفاصيله، لافتا إلى أن هناك خطابا من الرئيس يؤكد فيه أنه "ممنوع

بيع أى قطعة وقف لإعفائنا من التعرض لأى ضغوط" مضيفا: "مفيش أى جهة هتضغط علينا لمخالفة هذه القواعد، لأن ربنا موجود ولا نخاف إلا منه، وأنا منذ أن توليت الوزارة لم يحدث تخصيص لشقة أو متر أرض لمخلوق تحت أى ذريعة.

وأضاف، اللى عنده حاجة عكس ذلك يقدمها: "ولن أخصص لأى مخلوق ولو قطعوا ذراعى" ووجه "حساسين" التحية والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة لحرصه الحقيقى على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى للحفاظ على المال العام وقدسية أموال الوقف، وأنه صِمَام أمان للحفاظ على أموال الأوقاف.