رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الكهرباء: "ليا سنتين كل يوم أصور قراءة العداد لمتابعة الاستهلاك"

وزير الكهرباء والطاقة
وزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر

قال وزير الكهرباء والطاقة، محمد شاكر، إن تخفيض سعر أي سلعة يقوم على ترشيد الاستهلاك، وأضاف شاكر خلال مشاركته في جلسة الحوار المجتمعي التي تعقدها لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب بشأن ضبط الأسعار،"بقى لي سنتين كل يوم اصور قراءة العداد لمتابعة الاستهلاك".

 

فداعبه رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، عبد الهادي القصبي "أوعوا يكونوا بيعملوا معاك زي ما بيعملوا معايا".

واستعرض شاكر الإجراءات التي اتخذتها وزارة الكهرباء، عبر السنوات الماضية، مشيرا إلى أن بالتزامن مع  ١ يوليو من كل عام تعيد الوزارة هيكلة الأسعار، لافتا إلى  تأجيل خطة رفع الدعم عن الكهرباء التي بدات عام 2014 وكان من المقرر ان تنتهي خلال خمس سنوات، لكن مع تغير سعر الصرف وارتفاع الأسعار مدتها الوزارة إلى 8 سنوات، مؤكدا ان الحكومة اتبعت الشفافية والمصارحة في هذا الملف.

 

وقال شاكر "بعد السنة الثامنة نرفع الدعم بشكل كامل،

لكن سيظل في دعم لمحدودي الدخل وسيدفعه كثيفوا الاستهلاك، كثيفوا مستخدمي الطاقة".

ودافع وزير الكهرباء عن هذه الإجراءات مؤكدا "ما لم نتخذ هذه الإجراءات ما كنا وصلنا لما نحن في"، مشيرؤا إلى أم مصر كانت تسعى لفتح أبواب الاستثمار، وقال "كان لا يمكن فتحه دون طاقة كهربائية متاحة".

 

 وقال  وزير الكهرباء نحن نسير في مسار تحسين منظومة الطاقة الكهربية"، مضيفا ان نعمل على تقوية خطوط  الكهرباء بيننا وبين الدول المحيطة، والعمل على إنشاء خط كهرباء بين مصر والسودان، مشيرا الي بحث مصر مع قبرص إنشاء خطوط بحرية لنقل الطاقة الكهربائية.