رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحزب الحاكم بكوريا الجنوبية يرحب بزيارة وفد البرلمان برئاسة عبد العال

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد لى هاى – تشان رئيس الحزب الديمقراطى الحاكم بكوريا الجنوبية،  على تقديره وترحيبه بزيارة الوفد البرلماني المصري،  لكوريا، وثمن تأييد مصر لجهود السلام بين الكوريتين، ودعمها لجهود نزع السلاح النووى فى منطقة شبه الجزيرة الكورية، ودعا مصر إلى الاضطلاع بدور أكبر فى جهود السلام بين الكوريتين.

جاء ذلك في لقاءه د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى كوريا الجنوبية على رأس وفد برلماني، وأكد رئيس الحزب الحاكم بكوريا على أن مصر تلعب دوراً هاماً فى العلاقات بين أوروبا وأفريقيا، من خلال كونها بوابة بين الجانبين، وبالتالى فإنه من الضروروى تعزيز العلاقات القتصادية بين كوريا الجنوبية ومصر.

من جانبه أكد الدكتور عبدالعال على أن العلاقات بين البلدين لها تاريخ طويل منذ إعلان القاهرة فى عام 1943، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس السيسى إلى كوريا الجنوبية فى مارس 2016 أعطت زخماً إلى العلاقات بين البلدين، وأن البرلمان المصرى حريص على تطوير التعاون بين برلمانى البلدين، وتعزيز

دور جمعيتى الصداقة البرلمانية فى مجلسى النواب الكورى والمصرى.

كما أشار الدكتور عبدالعال إلى أن العلاقات العسكرية بين البلدين تشهد تطورات إيجابية، خاصة بعد افتتاح المكتب العسكرى المصرى فى سفارة مصر بكوريا الجنوبية، إلى جانب التدريبات العسكرية المشتركة. ودعا الدكتور عبدالعال، رئيس الحزب الديمقراطى الكورى إلى حث الشركات والمؤسسات الكورية لزيادة استثماراتها فى السوق المصرى والاستفادة مما تم تحقيقه من إنجازات اقتصادية، وكذلك التشريعات التى أصدرها مجلس النواب.

 

وعلى صعيد تشجيع السياحة الكورية إلى مصر، دعا الدكتور عبدالعال إلى إلغاء قرار حظر السفر إلى مصر، خاصة أن الأوضاع حالياً في مصر باتت تشجع على مزيد من السياحة التي تتمتع مصر بالعديد من مقوماتها.