عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الصحة: "حنفية التمريض كانت مقفولة وفتحتها"

 الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أكدت  الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة أنها اضطرت لتيسير الإجراءات التي تعمل على زيادة  أعداد التمريض خلال الفترة المقبلة، قائلة: "حنفية التمريض كانت مقفولة وفتحتها".

 

كشفت خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، للرد على طلبات الإحاطة التي تقدم بها عدد من الأعضاء حول تردى الأوضاع الصحية، عن أنها خفضت  الحد الأدنى للقبول فى التمريض ووافقت على فتوح فصول تعليمية جديدة، إلى جانب النزول بمدة السن إلى 6 أشهر فضلا عن الاتفاق  مع  وزير التعليم على  النزول للقبول بالتمريض للحد الأدنى.

 

أشارت إلى أن المشكلة في إعادة تشغيل بعض المستشفيات التكاملية، يعود إلى النقص الكبير فى الأطباء، حيث شهد السنوات الثلاث الأخيرة استقالات كبيرة  خاصة في مجال التخدير والعناية المركزة،  لافتة إلى أن ما يقرب من 180 طبيب من أطباء التخدير والعناية المركزة في مستشفى قصر العيني، لافتة إلى وجود عجز كبير فى الصيدلية.

 

أكدت الوزيرة أنه يتم التنسيق مع وزارة الزراعة للعمل على توفير مصل الكلب،  مقترحة أن يتم توفير الأمصال في المستشفيات فقط

وليس في الوحدات خاصة أن  الخطورة لا تظهر إلا بعد 6 أيام، لافتة إلى توقيع اتفاقية مع فرنسا لتطوير منظومة الطوارئ في مصر.

 

وفيما يخص شكاوى  السيارات المجهزة لذوى الإعاقة، أكدت الوزيرة أن القانون هو من يحدد التعامل، وتم تخصيص موقع الكتروني للتسجيل عليه ومعرفة موعد الكشف، فضلا عن تقليص مدة الرد على التظلمات من شهرين إلى 15 يوم لتقليل قوائم الانتظار.

 

وحول عجز الحضانات، قالت الوزيرة إن 50% من الحضانات تكون خالية من الأطفال ولكن المشكلة تتمثل فى عدم وجود أطباء بالشكل الكافي، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة فى فى محافظتي السويس والاسماعيلية خلال شهر يناير المقبل.