عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلية النواب تناقش طلب إحاطة حول تأهيل القيادات المحلية

مجلس النواب - أرشيف
مجلس النواب - أرشيف

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب فتحي ندا، عضو مجلس النواب، بشأن تأهيل القيادات العامة في الإدارة المحلية قبل تولى الوظائف القيادية مع تحديد الرؤية والإستراتيجية، حيث أن وضوح الرؤية والإستراتيجية لدى المرشح للقيادة تعزز من دافعيته بالدور القيادي، وكذلك التخلص من الأساليب التقليدية التي تقتصر على اكتساب الخبرات.

 

واستعرض النائب فتحي ندا طلب الإحاطة، مؤكدًا أننا في حاجة بأن يتم تأهيل القيادات المحلية قبل توليها المسئولية، وأن يحدث حالة تسليم وتسلم للقيادات، حيث أننا نعانى من عدم استكمال الخطط، حيث كل مسئول لايبدأ من حيث انتهى السابق عليه، ويبدأ بفكره ورؤيته من دون أى تواصل، وهذا أمر يعد كارثة في حق الشعب المصري.

 

وطالب ندا ضرورة تأهيل القيادات المحلية بمعاهد وأكاديميات تدريب، توعى الدور التنفيذي والسياسي للقيادات، وأن يكون لديهم رؤية واضحة بالدور المنوط بهم.

 

وعقب على حديثه النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة بأنه محق  في طلبه، وذلك بالرغم

مما تقوم به وزارة التنمية المحلية في هذا الصدد، إلا أن درجة الرضا ليست في محلها، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بمسابقات وتدريبات بمعهد زوسر، ولكن النتيجة المأمولة لم نصل لها بعد.

 

من ناحيته قال ممثل وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل على اختيار قيادات العمل المحلى من خلال مسابقات يتم تأهيلهم بالمعاهد التابعة للوزارة، وآخرها المسابقة التى تمت فى شهر يوليو وتم اختيار 76 قيادة محلية وتم تأهيلهم، وقرابة 127 برنامج تدريب آخر يتم تقديمه للأعضاء من خلال المعاهد التابعة للوزارة أيضًا، مشيرًا إلى أنه سيتم التعاقد مع الأكاديمية البحرية الوطنية، لتقديم برامج تدريب فى هذا الصدد.