رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانى: توجيه الجهود لاستخلاص الطاقة من النفايات سيوفر الكثير

اللواء تادرس قلدس
اللواء تادرس قلدس نائب محافظة أسيوط- ارشيفيه

 

تقدم اللواء تادرس قلدسن نائب محافظة أسيوط، بطلب إحاطة للدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، حول ضرورة توجيه الجهود لاستخلاص الطاقة من القمامة الصلبة، والنفايات لقلة المساحات المخصصة للردم و التكلفة العالية المادية و البيئية لنقل القمامة.

و قال في طلبه:"إن المشكلات البيئية لتراكم النفايات تتجاوز الروائح المزعجة والمناظر السيئة إلى تسرب السميات وتكون بيئات خصبة لانتشار عديد من الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى زيادة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون من خلال حرق الوقود الأحفوري أثناء عمليات إتلاف النفايات والنظر إليها كمصادر بديلة للطاقة. ويقوم مفهوم توليد الطاقة من النفايات على معالجة المخلفات الصلبة كيميائيا لإنتاج طاقة كهربائية أو حرارية. وعلى الرغم من وجود سوق واعدة لهذا

التوجه".

و أوضح أن حرق هذه النفايات لإنتاج الطاقة مشروعا ناجحا على المستوى الاقتصادي والبيئي؛ لأنه يحقق أكثر من هدف في الوقت نفسه. فهو يسهم في حل مشكلة النفايات ويقلل من فاتورة الطاقة المستوردة في البلدان غير المنتجة للنفط، ويوفر فرص عمل، ويرفع مستوى النظافة ويحسن من مستوى الصحة العامة في المدينة وتعد تقنيات تحويل النفايات البلدية الناتجة عن المدن والمزارع وصناعات الأغذية إلى طاقة أفضل وسيلة لتقليل حجم النفايات.