رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد صيني لـ"وكيل النواب": مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي هام للصين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد  السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، بعلاقات الصداقة القوية التى تربط مصر والصين، والتى يعكسها توافق الرؤي تجاه القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقباله نائب رئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى مصر، بحضور عبد الهادي القصبي "رئيس ائتلاف دعم مصر"، والنائبة نجوي خلف والنائب محمود الخشن، حيث أشاد  الشريف، بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين وتطورها حتى وصلت إلى مرحلة "الشراكة الاستراتيجية الشاملة "، على نحو ما عكسته الزيارات المتبادلة بين رئيسى البلدين.

وعلى صعيد التعاون البرلماني، أشاد الشريف، بالتعاون البناء والمثمر بين مجلس النواب المصري والبرلمان الصيني، وحرص الجانبين على دفع ذلك التعاون بما يخدم مصالح الشعبين. كما وجه الشكر للأصدقاء في الصين على زيارتهم المتعددة إلى مصر، والتي تعكس جهودهم الدؤوبة من أجل العمل على ترسيخ العلاقات المصرية الصينية على كافة المستويات، خاصة العلاقات البرلمانية.

 

كما أعرب السيد وكيل أول المجلس عن تطلع مصر إلى تطوير كافة أوجه التعاون مع جمهورية الصين الشعبية وتكثيف التنسيق على المستوى البرلماني بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما أكد سيادته أيضاً على حرص مصر على زيادة الاستثمارات الصينية، ودعوة المستثمرين الصينيين لتركيز استثماراتهم الجديدة في المجالات الاستراتيجية، خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين الأجانب امتيازات وتسهيلات لم تكن موجودة

من قبل.

 

من جانبه، أعرب الوفد الصيني عن سعادته بهذا اللقاء، الذى يأتى ضمن سلسلة لقاءات لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين. وخلال المباحثات، قدم السيد نائب رئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، نبذة مختصرة عن الحزب الشيوعي الصيني ودوره في الحياة السياسية والبرلمانية بالصين. كما أكد على حرص الصين على تطوير العلاقات مع مصر في كافة المجالات، والدفع بالاستثمارات الصينية إلى السوق المصرية باعتبار مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي هام للصين.

 

وأشار الوف الصيني إلى أن مثل هذه اللقاءات البرلمانية المتواصلة يكون لها أثر كبير في توثيق العلاقات بين البلدين، وتطويرها، فضلاً عن التنسيق المتبادل تجاه العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

 

وأشاد السيد وو يو ليانج (نائب رئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني) بالعلاقات المصرية الصينية ووجه دعوة للالوكيل الأول لزيارة الصين (كضيف شرف) لحضور مؤتمر الحوار في نوفمبر القادم.