رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد العال: قانون الجنسية ليس بدعة من البرلمان.. وانتقاده حديث رخيص

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال

كتبت -ماجده صالح:
وصف رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، الحديث عن بيع الجنسية المصرية حديث رخيص، تعقيبا على ما تحدث به البعض فى وسائل الإعلام على خلفية موافقة البرلمان على مشروع قانون بتعديل قانون الجنسية.
وطالب عبد العال فى بدء جلسة البرلمان، اليوم الإثنين، أعضاء مجلس النواب بضرورة القيام بتوضيح الحقيقة لوسائل الإعلام.
وكشف عبد العال أن بعض من النواب كانوا قد جلسوا معه عقب جلسة إقرار القانون وأوضح لهم الحقيقة فأعلنوا قناعتهم بالقانون بعد إيضاح الأمور لهم، ونفى أن يكون قد شكك فى وطنية أى نائب.
وانتقد رئيس مجلس النواب من وصفهم بالذين يتحدثون دون أن يقرأوا ويراجعوا، في إشارة منه إلى رافضي قانون منح الجنسية المصرية مقابل وديعة الذي وافق عليه البرلمان في مجموعه أمس الأول.

وقال "ما تم بالأمس لم يبتدعه مجلس النواب، وإنما سيرا على ما تقوم به كل دول العالم"، مشيرا إلى أن منح الجنسية أمر جائز، حيث إنه يحق للجهات رفض منح الجنسية لأي أحد وبدون أي أسباب.
ولفت إلى أن السلطات الإدارية لها كامل الحق في رفض الجنسية لأي مواطن، موضحا أن الـ 7 ملايين جنيه للحصول على الجنسية حد أدنى، مشددا أن منح الجنسية لا يكون لمواطني دولة مناهضة لمصر.
وقال "هناك أناس مضى عليهم 30 أو 40 سنة وهناك أجيال ثانية وثالثة، وكلهم يعيشون في مصر ويحصلون على الدعم مثل البنزين والسولار، فلماذا لا نستفيد منهم عن طريق الوديعة؟".
وأشار عبد العال إلى أن مصر تذوب فيها كل الجنسيات ولم يغير فيه أي استعمار، سواء في الثقافة أو اللغة، قائلا: كلمة الجنسية المصرية للبيع "كلمة قميئة"، لأنها ليست للبيع، ومن حارب لا يمكن له أن يفرط في ذرة تراب من أرض الوطن.