رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلية النواب تطالب الحكومة بتشديد الرقابة على تعريفة المواصلات بعد زيادة الوقود

المهندس أحمد السجينى
المهندس أحمد السجينى

كتب- محمود فايد:

 

أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب على جميع الأجهزة والوحدات المحلية تشديد الرقابة على تعريفة وخدمات نقل المواطنين والبضاعة، وذلك بعد قرار زيادة المنتجات البترولية.

 

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدًا على أن التشديد على أهمية تواصل وزارة التنمية المحلية والمحافظات  والمتابعة مع كافة القطاعات المرتبطة لعدم وجود ارتفاعات عشوائية في وسائل النقل بأنواعها.

 

لفت إلى أن اللجنة سوف تراقب وتتابع أداء الوزارة و المحافظات فى تحمل مسئوليتها تجاه هذا الأمر، متابعا:  اللجنة سبق و قد عقدت جلسة إبان فترة الوزير الأسبق د. احمد زكى بدر و ذلك  للتوافق مع الحكومة  لتحديد و مناقشة الدراسات وجداول الزيادة المفترضة أن وجدت على تعريفة النقل بأنواعها فى حال

وجود زيادات و تم اقرار عدد من النسب و المؤشرات و تبقى التطبيق على الطبيعة.

 

في السياق ذاته أكد السجينى على أن قرارات الإصلاحات الهيكلية سواء فى منظومة الدعم فى المطلق او فى منظومة تنمية الموارد البشرية علاج مر لابد أن نتجرعه حتى نستطيع الاستمرار قدما فى مشروعات التنمية و اعادة بناء الدولة و لكن يجب على الحكومة فى ذات الوقت ان توفر آليات ضبط الأسواق على أسعار البضائع و الخدمات من جراء تلك الإصلاحات.