رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس إسكان البرلمان: مناقشة قانون التصالح بمخالفات البناء عقب إقرار الموازنة

 المهندس معتز محمود،
المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب

قال المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت على قانون التصالح فى مخالفات البناء بشكل نهائي، وسيناقش خلال الجلسة العامة عقب الانتهاء من إقرار الموازنة العامة للدولة.

 

وأشار رئيس لجنة الإسكان، إلى أن هذا القانون ينتظره المواطن والحكومة على حد سواء، ليضع نهاية للمخالفات القائمة بالفعل والتى تعاني منها الأحياء، مشيرا إلى أنه لن يسمح بأى مخالفة بعد إقرار هذا القانون.

 

وكشف رئيس لجنة الإسكان، عن تعاون جميع مؤسسات الدولة فى إخراج هذا القانون، مؤكدا على قيام اللجنة بالاستماع لعدد كبير من المختصين والخبراء فى هذا الأمر.

 

وتابع رئيس لجنة الإسكان قائلا، حى الهرم وخاصة قطاع حدائق الأهرام برئاسة المهندس هاني كمال شارد، لهم تجربة مهمة في التعامل مع المخالفات القائمة التى تحولت إلى أمر واقع، وهذه التجربة لها أثر إيجابى أولا ساعدت فى الحد من المخالفات إلى جانب تحصيل غرامات كبيرة تدخل خزينة الدولة، مؤكدا أنه من الصعوبة بما كان أن تقوم الدولة بإزالة الآلاف المخالفات التى ظهرت عقب الانفلات الأمنى

الذي صاحب ثورة 25 يناير، لذا كان من اللازم أن يصدر تشريع مؤقت يحل هذا الأمر ثم يعاقب من يخالف بعد ذلك وتتم إزالة المخالفة فورا.

 

وأكد المهندس معتز محمود، أن البرلمان يساند الحكومة من خلال سن تشريعات تساعد فى تصحيح الأوضاع دون المساس بمصلحة المواطن، مع الوضع في الاعتذار ضرورة المحافظة على هيبة الدولة.

 

وأضاف رئيس لجنة الإسكان في تصريحات صحفية، أن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان واللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، يعق على عاتقهما الحمل الأكبر فى حل المشاكل الحياتية التى تواجه المواطن، مؤكدا على أنهما يعملان من أجل تحقيق هذا الهدف وأن لجنة الإسكان تقدم كل الدعم اللازم لنجاح مهمتها.