رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتصالات النواب توافق على موازنة الهيئة القومية للبريد

مجلس النواب-ارشيفية
مجلس النواب-ارشيفية

كتب- محمود فايد
وافقت لجنة  الاتصالات مبدئيا على موازنة  الهيئة القومية للبريد للسنة المالية 2018-2019 قبل إقرارها بمجلس النواب، والتي بلغ إجمالي موازناتها 54506383000جنيها، و مصروفاتها 26108383000 جنيها، فيما بلغت أرباحها المنتظرة 700 مليون جنيها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، الأحد، برئاسة نضال السعيد، وبحضور عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد.
وقال النائب نضال السعيد، تعقيبا على الموازنة " ده مال أيتام ولازم نحافظ عليه"، مشيدا في الوقت ذاته بالهيئة حيث أنها من أكثر الجهات التي تحصل على أرباح".
وفي الوقت ذاته طالب السعيد الهيئة بضرورة تنفيذ موازنة البرامج والأداء، والتي تتضمن مؤشرات واضحة، لقياس أداء الجهات التابعة للهيئة القومية للبريد، مشددا على ضرورة الالتزام بها.
وأوضح السعيد أن إقرار الموافقة النهائية على الموازنة ستتم بعد أسبوعين، في حضور رئيس الهيئة، بتطبيق واضح بالأرقام لموازنة البرامج والأداء التابعة للهيئة.
وشدد السعيد على ضرورة استمرار الهيئة في خطتها لزيادة المكاتب على مستوى كل محافظة، مع مد فترات العمل على مستوى اليوم، جاء ذلك

بعدما انتقد  النائب أحمد شمردن، وكيل اللجنة،  ما يتعرض له أصحاب المعاشات خلال صرف معاشهم من البريد، مطالبا باستغلال المباني المتاحة لصالح الهيئة لتدشين مزيد من المقار لمكاتب البريد.
ودعا شمردن لضرورة عقد برتوكول تعاون بين البنوك ومكاتب البريد لصرف المعاشات وتسهيل الأمور على أصحاب المعاشات، ولاسيما المعتمدين على بنك ناصر، الذي لا تتوفر له ماكينات كثيرة أسوة بالبنوك الأخرى، أو مقار أسوة بمقار البريد.
من جانبه رد عصام الصغير، رئيس الهيئة، مؤكدا أن الهيئة بها   50 ألف موظف، إلا أن الهيئة بحاجة لمزيد من الموظفين، مضيفا :"  بقالنا ٤ سنين مش بنعين حد رغم زيادة عدد من يخرجون معاشات".