عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة موازنة الدولة الجديدة إلى البرلمان أوائل مارس المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ـ ناصر فياض:

شهدت لجنة الخطة والموازنة، بمحلس النواب اليوم مناقشات ساخنة، حول بعض بنود الموازنة العامة للدولة، التى تبدأ فى يوليو المقبل.

وأكد ممثل وزارة المالية، أمام اللجنة، أن الموازنة العامة، الجديدة تنتهى صياغتها فى الحكومة خلال 10 العشرة أيام القادمة، قبل إحالتها إلى لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب. أوائل الشهر المقبل، وقال إن مراجعة الخطة والموازنة العامة للدولة تجرى الآن فى الحكومة.

وكشف عن أن الموازنة، تحتوى، فى بنودها على وقف صرف أى مبالغ من التمويل الذاتي، والمنح والقروض، بعد مارس المقبل، وأنه بدءا من الأول من يوليو المقبل لن يتم صرف جنيه واحد خارج المنظومة المالية والاستثمارية الجديدة، التى وضعت بعناية وفقا للقانون والدستور.

وأكد أن وزارته جاهزة للتعاون مع التخطيط، لتنفيذ برنامج التدريب من 1 يوليو المقبل،

فى الموازنة الجديدة.

وقدم ممثل وزارة التخطيط، برنامجا لتدريب الكوادر فى المحافطات، والدواوين العامة، بهدف إعداد الخطة وموازنات البرامج، على مستوى المحليات.

وقالت النائبة سيلفيا نبيل إن عددًا من الوزارات لم تستحب لبرنامج تدريب المحليات، وطالبت بربط البرامج بين الوزارات فى خطة التنمية نفسها.

وانتقد النائب طلعت خليل، تنفيذ المشروعات الجديدة بنفس المقاولين القدامي، رغم مشاكل الجودة، وأكد أن هناك تقصيرًا فى أداء الخدمات بالمحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة أمس برئاسة سيلفيا نبيل عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.