عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوجريشة: أرفض المبالغة في الفرحة بالفوز على مالاوي

علي أبو جريشة
علي أبو جريشة

أكد علي أبوجريشة نجم الإسماعيلي والكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر الأول قدم مباراة جيدة أمام منتخب مالاوي (الضعيف)، لكن المنافس كان طامعًا لتحقيق نتيجة إيجابية في ملعبه بعدما لعبوا بشكل جيد في الشوط الثاني في مواجهة القاهرة.

 

اقرأ أيضًا.. كاف يتغني بـ محمد صلاح بعد هدفه بمباراة مصر ومالاوي

 

وقال أبوجريشة في تصريحات عبر بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc الفضائية: "منتخب مالاوي فتح خطوطه في لقاء مصر، ولذلك نجحنا في استغلال ذلك وفزنا برباعية، والأمطار اليوم ساعدت لاعبي مصر لأنهم مهاريين أكثر من المنافس الذي لعب على أرضه وارتكب أخطاء قاتلة ويفتقدون للمهارة".

وأضاف: "واضح أن فيتوريا من مدرسة تثبيت التشكيل، وحسم اللقاء مبكرًا ساهم في الدفع ببعض اللاعبين خلال الشوط الثاني، خصوصًا أن المنافسة لم تكن موجودة في المباراة".

وأكمل: "في لقاء مصر ومالاوي بالقاهرة، تأخرت تغييرات فيتوريا، لكن العكس حدث اليوم بعدما حسم اللقاء مبكرًا ودفع ببعض العناصر المميزة لتلافي الإصابات واراحة البعض منهم خوفًا من الإصابات وقد يكون استمرار صلاح في المباراة لفترة أطول لأمور معينة".

وزاد: "لا يجب التهليل للفوز على مالاوي، وسيتم تقييم روي فيتوريا في المباريات الكبيرة، بالرغم من أن تصفيات أمم إفريقيا يحدث فيها مفاجآت كثيرة، واليوم الكاميرون خسرت أمام نامبيا وتصدرت المجموعة أيضًا، والمنتخبات الإفريقية أصبحت تمتلك محترفين في أوروبا ولم يُعد هناك فريق سهل".

وحول استقبال وزير الرياضة لبعثة المنتخب الأوليمبي، علق قائلًا: "قد يكون الاخفاقات التي حدثت في الناشئين والشباب، جعلت هناك حالة قلق بشأن المنتخب الأوليمبي، خصوصا في ظل الانتقادات العديدة بعد خسائر المنتخبات الوطنية، لذلك الصعود لأمم إفريقيا كان له قيمة كبيرة بالنسبة للمسئولين في مصر".

وأكد: "قد يكون وزير الرياضة أراد رفع معنويات اللاعبين الشباب، خصوصا أنه عناصر قليلة الخبرة".

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا