رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بعثة إسبانيا تغادر الدوحة ناقصة العدد بعد زلزال المغرب

رياضة

الأربعاء, 07 ديسمبر 2022 15:54
بعثة إسبانيا تغادر الدوحة ناقصة العدد بعد زلزال المغربمنتخب إسبانيا في المونديال
كتب- صبري حافظ

 غادرت بعثة المنتخب الإسباني مقرها في الدوحة بعد الخسارة من المغرب في ثمن نهائي كأس العالم الحالي بقطر، ناقصة العدد بعد الخسارة أمام المغرب بركلات الترجيح وفشل التأهل لربع نهائي المونديال.

 اقرأ أيضًا- سر اعلان هازارد الاعتزال الدولي في هذا التوقيت

وغادرت بعثة المنتخب الإسباني مقرها في جامعة قطر اليوم الأربعاء  وضم المسافرين 14 لاعبا من أصل 26 غائبين برفقة الطواقم ولويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني متجهة إلى المطار وكان من بين اللاعبين بابلو سارابيا ونيكو بالدي وأيمريك لابورتي وجافي وبوسكيتس وباو توريس وفيران توريس وداني أولمو وأوناي سيمون ويريمي بينو وبيدري وأنسو فاتي ونيكو ويليامز ودافيد رايا.

بينما غاب 12 لاعبا عن البعثة المغادرة ،ويعد خروج الماتادور الإسباني من دور ثمن نهائي كأس العالم صادمًا في الأوساط الإسبانية بعد أن كانت مرشحة لنيل اللقب الغائب عن خزانتها منذ 2010 في مونديال جنوب إفريقيا خصوصًا أن آخر بطولة أحرزتها

كانت قبل 10 أعوام أمام إيطاليا.

وأجبر المغرب منتخب إسبانيا على التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي ليتصدى ياسين بونو حارس المنتخب الإفريقي لتسديدتين من 3 أضاعها الإسبان ويشكل الخروج صدمة لفريق كان يعد مرشحا للفوز بالبطولة.

ومنذ فوز إسبانيا ببطولة جنوب إفريقيا لعبت 11 مباراة في جميع البطولات اللاحقة لم تحقق الفوز سوى في 3 مواجهات كانت أمام أستراليا 2014 في دور المجموعات.

 وذلك قبل أن تغادر من الدور نفسه وأمام إيران في 2018 لتغادر لاحقا من ثمن النهائي أمام روسيا وفوزها في المباراة الأولى بالمونديال الحالي أمام كوستاريكا.

 لمزيد - اضغط هنا.