رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الشباب والرياضة: ٢٢٥٠ مشاركًا في خامس فعاليات قطار القوافل التعليمية ببورسعيد

رياضة

الخميس, 01 ديسمبر 2022 16:08
الشباب والرياضة: ٢٢٥٠  مشاركًا في خامس فعاليات قطار القوافل التعليمية ببورسعيد
كتب - عبد الرحمن أبوهاشم

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، خامس فعاليات مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادة العامة بالمرحلتين الثانوية والإعدادية بمحافظة بورسعيد ، تحت شعار " الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل"، والذى تنفذه الوزارة للعام العاشر على التوالي ، بالتعاون مع وزارتي " التربية والتعليم والتعليم الفني،  التنمية المحلية ، وحدة تصدوا معنا  "، وذلك ضمن خُطتها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة للعام الدراسي ٢٠٢٢_٢٠٢٣، مساهمةً في النهوض بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعى، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وكيفية مواجهة الشائعات والتصدي لها، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي - رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه: "أكد  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن هناك لجنة مركزية من الإدارة المركزية للتعليم المدني بالوزارة ،تتابع سلسلة القوافل التعليمية مع الجهات الشريكة، تواصل دائم مع الاستاذ سيد مصطفى مدير تحرير الأهرام المسائي والمشرف العام علي القوافل التعليمية، حيث إستهدفت القوافل  مشاركة كثيفة علي مدار اليوم الأول وتستمر حتي غدًا الجمعة لـ٢٢٥٠طالبًا وطالبة، بواقع مشاركة ٦٥٠ طالب للمرحلة الثانوية ، مشاركة ٧٥٠ طالب للمرحلة. الإعدادية،

٨٥٠ مشارك بالبرنامج القومي لمواجهة الشائعات "تصدوا معنا"، داخل مدارس بور سعيد الثانوية بنات، القناة الإعدادية بنات، بورسعيد الإعدادية بنين، بمشاركة نخبة من الخبراء من المعلمين ذوي الكفاءة المهنية المتخصصين في المواد العلمية والأدبية المختلفة، ومقدمي البرامج التعليمية المتخصصة.

وتخلل اليوم الأول لعقد القوافل ، تنفيذ لقاء حواري حول البرنامج القومي لمواجهة الشائعات "تصدوا معنا"، حيث أعرب  المشاركون عن  أهمية تنفيذ البرنامج نظرًا لتناول منصات التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا في نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها.

 

 ومن المقرر أن تصل القوافل إلي 300 ألف طالبًا وطالبة بـ16 محافظة بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمحافظات الحدودية والصعيد.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا