رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حكيم زياش عاد من الاعتزال ليكتب التاريخ مع المغرب في كأس العالم

رياضة

الخميس, 01 ديسمبر 2022 15:58
حكيم زياش عاد من الاعتزال ليكتب التاريخ مع المغرب في كأس العالمحكيم زياش
كتب - أمير فرج

يختتم منتخب المغرب مبارياته في دور المجموعات كأس العالم 2022، بلقاء يجمعه مع منتخب كندا الذي ودع المونديال بهزيمتين مع بلجيكا وكرواتيا، في المباراة التي تقام على استاد الثمامة، في تمام الساعة الخامسة مساءً تحت قيادة الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس.

 

ويعد حكيم زياش نجم منتخب المغرب من أبرز النجوم المنتظر تألقهم خلال تلك المباراة أمام كندا حيث يحتاج أسود الأطلس إلى التعادل على الأقل من أجل اقتناص بطاقة التأهل لدور الـ16 دون النظر إلى نتيجة المباراة لأخرى في المجموعة بين بلجيكا وكرواتيا.

حكيم زياش ووليد الركراكي

حكيم زياش يعود من الاعتزال

ويسعى حكيم زياش الذي عاد لتشكيلة أسود الأطلس بعد إعلانه الاعتزال الدولي وغيابه بسبب خلافات مع وحيد خليلوزيتش مدرب المغرب السابق لتحقيق بداية جديدة مع المدرب الجديد وليد الركراكي الذي لم يجد صعوبات في إقناعه بالعدول عن قراره، وقيادة منتخب بلاده في كأس العالم الجاري.

 

يبلغ حكيم زياش 29 عامًا، وهو نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، وشارك في 45 مباراة دولية مع منتخب المغرب، سجل 18 هدفاً دولياً، وصنع 11 هدفاً، وتبلغ قيمته التسويقية 17 مليون يورو.

 

وتعتلي كرواتيا صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط تليها المغرب بنفس عدد النقاط وبلجيكا في المركز الثالث ولها 3 نقاط وكندا تتذيل الترتيب بدون أي نقطة.

 

منتخب المغرب يقترب من التأهل لدور الـ16

منتخب المغرب يحتاج للفوز أو التعادل في مباراة كندا لحسم تأهله إلى دور 16، منتخب المغرب سبق وتقابل مع نظيره الكندي في 3 مباريات، آخر مواجهة جمعت منتخب المغرب مع منتخب كندا كانت مباراة ودية أقيمت في عام 2016 وانتهت بفوز المغرب 4 ـ 0.

 

ويسعى منتخب المغرب لتكرار الإنجاز التاريخي الذي تمثل في بلوغ دور الـ 16 بمونديال 1986 ليصبح أول منتخب عربي يبلغ هذه المحطة بكأس العالم، قبل الخسارة أمام ألمانيا الغربية بهدف دون مقابل.

 

أما المنتخب الكندي، فيدخل المباراة بدون نقاط، وذلك بعدما تلقى خسارة بنتيجة هدف وحيد أمام بلجيكا في لقاء الجولة الأولى، وهزيمة أخرى أمام كرواتيا في لقاء الجولة الثانية بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد.

 

تصريحات المدربين

مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي تحدث عن المباراة: تنتظرنا مباراة صعبة جداً كأنها مباراة نهائية أمام منافس ليس لديه ما يخسره وهم متحمسون ويتطلعون للفوز، ستدخل المغرب هذه المباراة مثل المباريات السابقة من أجل الفوز فقط ولا شيء غيره، والمهم بلوغ الدور الثاني، في حال تأهلنا ستكون لدينا المقدرة على مواجهة أي منافس.

 

مدرب منتخب كندا جون هيردمان تحدث قبل اللقاء: لدينا مباراة كبيرة ضد المغرب، نريد الفوز المباراة صعبة ونواجه منتخب قوي لديه 15 لاعب يلعبون في أهم الأندية العالمية، ويمتلكون خبرة كبيرة، وسنقدم أفضل ما لدينا.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا