رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سالم الدوسري يرفع راية الأخضر لتكرار إنجاز مونديال 94

سالم الدوسري قائد
سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي

يستعد المنتخب السعودى لمواجهة المكسيكي، فى مباراة قوية مساء اليوم الاربعاء فى تمام الساعة التاسعة فى ختام دور المجموعات بمونديال قطرعلى ملعب ستاد لوسيل.

(اقرأ أيضًا) كريستانو رونالدو يوافق على الانتقال للنصر السعودي
يلعب الأخضر مباراة اليوم بدوافع قوية للحفاظ على أماله فى الصعود لدور الستة عشر خاصة انها مباراة حاسمة مع المكسيك نظرا للتعادل مع الارجنتين فى عدد النقاط  ولكن تحتل الارجنتين المركز الثانى بفارق الاهداف.
وستحسم مواجهة اليوم صعود الأخضر السعودى الى دور الستة عشر من عدمه ، فى حال فوزهم على المكسيك .
وفى حالة التعادل يمكن ان يصعد الاخضر فى حالة هزيمة منتخب الارجنتين امام بولندا .


سالم الدوسري يرفع راية الأخضر لتكرار إنجاز مونديال 94
ظهر سالم الدوسرى فى المونديال بقوة أمام الارجنتين واحرز هدف الفوز عليهم، ووضع اللاعب صاحب الـ31 عاما الاخضر في المقدمة، فى الشوط الثانى بعد التعادل، وتحويله إلى هدف الفوز، والذي يعد الأهم في تاريخ الكرة السعودية بعد 5 مشاركات سابقة في كأس العالم شهدت تأهلها مرة وحيدة إلى الدور الثاني عام 1994 من المشاركة الأولى.
وشارك الدوسرى مع الاخضر فى 72مباراة دولية احرزخلالهم 18 هدف وصنع 3.


كما ظهر اللاعب مع ناديه الهلال في كأس العالم للأندية وسجل  ضد فلامنجو البرازيلي فى نصف نهائي نسخة عام 2019 ثم في مباراة فريقه ضد الجزيرة في نسخة عام 2022 من المسابقة ذاتها.


 وأسهم في تتويج فريقه بطلا للدوري السعودي 4 مرات وكأس السعودية 3 مرات

بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا عامي 2019 و2021.


واطلقت الجماهيرعلى سالم الدوسري إنه رجل المناسبات الكبرى،لمساهمته الفعالة في إسقاط أحد أقوى المرشحين لنيل اللقب، منتخب التانغو الذي يضم أفضل لاعب في العالم 7 مرات ليونيل ميسي.


وتميّز الدوسري في مركز الجناح لكنه أثبت أنه يستطيع اللعب في أي مركز في خط الأمام، بفضل سرعته ورشاقة ساقيه التي تجعل منه مراوغًا من الطراز الأول، وبالفعل انتشر أمام الأرجنتين في المناطق الخطرة لإنهاء الهجمات مسجلا هدف الفوز، فضلاً عن ممارسته الضغط على المنافس عندما لا تكون الكرة في حوزة فريقه.


ودعم الدوسري خبرته الكروية وموهبته، عندما كان أحد 9 لاعبين سعوديين انضموا إلى أندية إسبانية مختلفة عام 2018 من خلال اتفاق بين هيئة الرياضة السعودية ورابطة الدوري الإسباني، فخاض تجربة في صفوف فياريال لمدة 6 أشهر ولعب مباراة واحدة ضد ريال مدريد انتهت بالتعادل بهدفين، حيث شارك في الشوط الثاني عندما كان فريقه متأخرا بهدفين دون مقابل.