رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران وأمريكا مواجهة سياسية بأقدام المستديرة.. الأرض قطرية والجمهور عالمي

إيران وأمريكا
إيران وأمريكا

يستعد عشاق كرة القدم حول العالم لمواجهة من العيار الثقيل، والتي تجمع المنتخب الإيراني بنظيره الأمريكي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، والتي ستنطلق في التاسعة من مساء الليلة على ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

السنغال يُزين أول خمسة منتخبات متأهلة لدور الـ 16 بمونديال قطر

 

وتعد مواجهة المنتخب الإيراني بـ الأمريكي في كأس العالم نارية ومثيرة، خاصة وأن بلاد الثنائي تجمعهما علاقات متوترة وسيئة خلال العقود الماضية على المستوي السياسي، كما أن المنتخبين يحتاجان للفوز من أجل التأهل للدور القادم من كأس العالم.

 

ويسترجع الجمهور العربي بشكل عام والقطري خاصًة ذكريات العلاقات المتوترة التي جمعت إيران بـ قطر خلال السنوات الماضية.

 

مواجهة نارية على الصعود لدور الـ 16 من المونديال

إيران

ويبحث كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني الفوز على أمريكا من أجل الوصول للنقطة السادسة والصعود لدور الـ 16 من مونديال قطر، خاصة وأن التعادل خلال هذه المباراة سيجعل الصعود يتعقد، لينتظر هزيمة ويلز أمام إنجلترا.

 

بينما لا بديل أمام المنتخب الأمريكي من الفوز، حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين، وحال حقق الفوز فإنه سيصل لـ 5 نقاط ومن ثم يضمن الصعود بشكل

رسمي للدور القادم من المونديال.

 

إيران تطالب بـ اقصاء أمريكا من المونديال

طالب الاتحاد الإيراني نظيره الدولي "الفيفا" بضرورة اقصاء المنتخب الأمريكي من كأس العالم بعد التصرف الغير أخلاقي بحذف كلمة "الله" من قبل الصفحة الرسمية للمنتخب الأمريكي على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

بيان إيران

قالت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية: "في تصرف غير مهني، أزالت صفحة إنستغرام الخاصة بالاتحاد الأمريكي لكرة القدم كلمة الله من العلم الإيراني".

 

وأضافت: "أرسل الاتحاد الإيراني لكرة القدم رسالة إلكترونية إلى فيفا "الاتحاد الدولي لكرة القدم" ليطالبه بإصدار تحذير جاد إلى الاتحاد الأمريكي".

 

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة وإيران قطعت علاقاتهما الدبلوماسية عام 1980 بعد عدة أشهر من احتجاز طلاب إيرانيين لـ عشرات من الأمريكيين كـ رهائن في السفارة الأمريكية بطهران عاصمة الدولة الإيرانية.


لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا