رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 دول في كأس الفراعنة للجمباز الفني والإيروبك

بوابة الوفد الإلكترونية

أوضح الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب آمين ، عدد الدول التي أكدت حتى الآن تواجدها في بطولة كأس الفراعنة للجمباز الفني والإيروبك.

اقرأ أيضًا ..
منتخب قطر يدخل تاريخ المونديال من الباب الخلفي


وينظم الاتحاد المصري للجمباز فعاليات بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني رجال وسيدات وجمباز الأيروبك، في الفترة مابين 3 وحتى 9 ديسمبر المقبل بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن يشارك فى البطولة 9 دول إلى جوار مصر ليصبح عدد المشاركين في البطولة 10 دول وهي: مصر والمجر والبرتغال وتونس وسوريا واليمن وقبرص و الهند وقطر وجورجيا.

وتضم البطولة 535 لاعبا ولاعبة بواقع 185 مشارك في الجمباز الفني و 350 مشارك في الأيروبيك، على أن تصل الوفود المشاركة في البطولة إلى القاهرة يوم 2 ديسمبر المقبل.

وتعتبر البطولة هذه ، استكمالًا لسلسلة منافسات الفراعنة الدولية آلتي تنظمها مصر بداية من بطولة "كاس الفراعنة" الأولى لجمباز الايروبيك والتي أقيمت بالغردقة نوفمبر 2019 ومن بعدها بطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي 2020

ثم بطولة الفراعنة 2021 والتي ضمت نسختها الجمباز الفني . حتى هذه النسخة التي تقام خلال ايام علي الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وأشار إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والافريقي للجمباز ، إلى انه منذ بداية النسخة الاولى من كاس الفراعنة فى 2019 تم التواصل مع الاتحاد الدولي للعبة لاعتماد لتكون البطولة سنوية في إقامتها.
وأضاف ، أن الاتحاد المصري للجمباز يعمل بكامل جهده لتجهيز ابطال رياضيين واعدين من اجل المشاركة في البطولات الدولية والقارية لتحقيق افضل النتايج على المستويين القاري والدولي حيث تعد هذه البطولة فرصة ذهبية توفر الاحتكاك القوي للاعبي المنتخبات الوطنية.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..