رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السنغال يُزين أول خمسة منتخبات متأهلة لدور الـ 16 بمونديال قطر

السنغال
السنغال

استطاعت خمس منتخبات من التأهل للدور القادم من بطولة كأس العالم قطر2022، وذلك بعدما انتهت اليوم عدد من مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالمونديال.

 

السنغال تكتب التاريخ وتصعد لدور الـ 16 بـ كأس العالم

 

واستطاعت خمس منتخبات من حجز تذكرة دور الـ 16 من كأس العالم، حيث تأكد بشكل رسمي تأهل المنتخب البرازيلي بعدما حصل على 6 نقاط، عقب نهاية الجولة الثانية، حيث فاز في المبارتين التي لعبهما.

البرازيل

بينما تأهل المنتخب الهولندي عقب جمعه 7 نقاط، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة، ليحجز تذكرة تأهله للدور القادم من البطولة الأعرق على مر التاريخ.

المنتخب الهولندي

فيما صعد المنتخب السنغالي، بعدما نجح في الفوز في مباراتين على المنتخب القطري والإكوادوري ووصوله للنقطة السادسة، حيث كان الأخير يُنافس أسود التيرانجا على الصعود، لولا الفوز بالمباراة التي جمعتهما بنتيجة 2/1، وسحم السنغاليين التأهل لدور الـ 16.

المنتخب السنغال

في سياق متصل صعد المنتخب البرتغالي، بعدما فاز الأمس على الأوروجواي

بهدفين نظيفين، ليصل للنقطة السادسة في صدارة المجموعة ويؤكد تأهله للدور القادم.

البرتغال

وحسم المنتخب الفرنسي التأهل بعدما وصل للنقطة السادسة ، بعدما فاز على الدنمارك بهدفين لهدف واحد في الجولة الثانية، وأيضًا الفوز على أستراليا برباعية لهدف واحد.

فرنسا

ومن المقرر أن يُسدل الستار على دور المجموعات من مونديال قطر خلال نهاية الأسبوع الحالي، حيث يتنافس عدد من المنتخبات القوية على الصعود، بينا ستواجه منتخبات كبيرة شبح الخروج المبكر من البطولة، فيعيش المنتخب الألماني حالة من الحزن بسبب اقتراب الماكينات الألمانية من توديع البطولة، فتحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا