عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران وأمريكا.. أسود فارس تتمسك بالأمل الأخير لحسم التأهل

بوابة الوفد الإلكترونية

 يستعد منتخب إيران، اليوم الثلاثاء، لحسم موقفه في نهائيات كأس العالم قطر 2022، إذ يخوض ثالث لقاءاته في دور المجموعات أمام أمريكا.

 

 اقرأ أيضًا.. فرص تأهل السعودية والمغرب وتونس لدور الـ16 من كأس العالم 2022

 

 تحدد مواجهات الجولة الثالثة من الذي سيكمل الطريق في كأس العالم ويتأهل إلى دور الـ16، ومن سيعود إلى وطنه مبكرًا ويكتفي بشرف المشاركة.

 فرص تأهل إيران وأمريكا:

 يحجز منتخب إيران بطاقة التأهل من دور المجموعات، حال فوزه على أمريكامن دون النظر إلى نتائج المنتخبات الأخرى، إذ سيرفع رصيده إلى النقطة السادسة، وفي حالة تعادل أسود فارس في مباراته الثالثة سينتظر ما ستسفر عنه مباراة إنجلترا وويلز، إذ سيحتاج لتعادلهما من أجل حجز البطاقة الثانية المؤهلة إلى ثمن نهائي المونديال.

 وعلى الجانب الآخر، يحتاج منتخب أمريكا لحسم التأهل، الفوز فقط على إيران لحجز بطاقة التأهل، ما سيزيد من أهمية مباراتهما التي ستكون حاسمة.

 المواجهات التاريخية:

 التقى منتخبا إيران وأمريكا في مواجهتين سابقتين، إحداهما في

نهائيات كأس العالم وفاز أسود فارس بهدفين لهدف، بينما كانت المواجهة الأخرى ودية وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

 كان اللقاء الأول الذي جمع إيران وأمريكا في مرحلة المجموعات بنهائيات كأس العالم في النسخة التي أقيمت في فرنسا عام 1998، وافتتح التسجيل اللاعب حميد استيلي في الدقيقة 40، وسجل هدف التعادل اللاعب بريان ماكبرايد في الدقيقة 87، ثم سجل اللاعب مهدي ماهدافيكيا هدف الفوز في الدقيقة 84.

 وتعادل المنتخبان مرة أخرى في مباراة ودية عام 2000، وسجل مهدي مهدويكيا هدف مبكر لإيران في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، واستطاع كريس أرماس إحراز هدف التعادل لأمريكا في الدقيقة 48.