رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

موقف "بونو" حارس المغرب من المشاركة أمام كندا في كأس العالم

رياضة

الأحد, 27 نوفمبر 2022 21:21
موقف بونو حارس المغرب من المشاركة أمام كندا في كأس العالم ياسين بونو
كتب- صبري حافظ

كشف الجهاز الطبي للمنتخب المغربي عن أسباب غياب الحارس الأساسي ياسين بونو عن لقاء بلجيكا  اليوم "الأحد"  بكأس العالم بقطر.

اقرأ أيضا- شاهد بالفيديو .. انفعال تيبو كورتوا عقب الخسارة في مباراة المغرب وبلجيكا

 وقال عبدالرزاق هيفتي، طبيب المنتخب المغربي، أن الحارس بونو شعر بدوار قبل مواجهة بلجيكا لكن حالته الصحية جيدة وسيشارك أمام كندا في الجولة الأخيرة بالمجموعة السادسة في كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وبدأ وليد الركراكي مدرب المغرب مباراة بلجيكا بالحارس البديل منير الكجوي بشكل مفاجئ رغم الإعلان عن وجود بونو في التشكيلة الأساسية كالمعتاد أمام بلجيكا.

وقال طبيب المنتخب المغربي  في مقابلة عقب الفوز على بلجيكا لتليفزيون بلاده : لقد شعر بدوار وتحدثت مع المدرب الركراكي بشأن عدم الدفع به في المباراة، لكنه بصحة جيدة حاليا وسيشارك أمام كندا.

وتألق حارس إشبيلية في التعادل السلبي مع كرواتيا بالجولة الأولى للمجموعة السادسة لكنه شعر بالدوار خلال الإحماء.

وسجل البديلان عبد الحميد صابيري

وزكريا أبو خلال في الشوط الثاني، ليفوز المغرب 2-صفر على بلجيكا في مفاجأة كبيرة ليعزز فرصه في التأهل لدور الستة عشر لأول مرة منذ نسخة 1986 في المكسيك.

وهذا ثالث انتصار للمغرب في تاريخه بالنهائيات، بعد الانتصار 3-1 على البرتغال في 1986 و3-صفر على أسكتلندا في 1998، بينما غادر نسخة روسيا 2018 بنقطة وحيدة.

ورفع المغرب  بعد الجولة الثانية إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، وهو نفس رصيد كرواتيا التي فازت على كندا 4/1، ولبلجيكا 3 نقاط  التي فازت على كندا بهدف نظيف بالجولة الأولى، وودعت الأخيرة المونديال بلا رصيد  من النقاط.

 لمزيد- اضغط هنا.