رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أرقام تزين انتصار المغرب على بلجيكا في مونديال 2022

منتخب المغرب
منتخب المغرب

سجل منتخب المغرب، عدة أرقام قياسية بعد فوزه التاريخي على نظيره البلجيكي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2022.

 

(اقرأ أيضا).. كرواتيا تنعش آمالها في الصعود لدور الـ16 وتطيح بكندا من كأس العالم 2022

 

وفاز منتخب المغرب على بلجيكا بهدفين دون رد، ليعزز آماله في التأهل إلى الإدوار الإقصائية لأول مرة في تاريخه، بعد تعادله مع كرواتيا في الجولة الافتتاحية ووصوله إلى النقطة الرابعة.

 

وزينت الأرقام القياسية فوز أسود الأطلسي على بلجيكا في مونديال 2022، إذ يعد المغرب أكثر المنتخبات العربية تسجيلًا للأهداف بـ 16 هدف، بجانب أنه أكثر منتخب عربي من حيث نظافة الشباك "كلين شيت"، بواقع خمسة مباريات.

 

ويمتلك منتخب المغرب ثلاثة انتصارات في تاريخه المونديالي وكانت جميعها أمام منتخبات أوروبية البرتغال (1986) واسكتلندا (1998) وبلجيكا (2022).

 

ويبحث منتخب المغرب في مونديال 2022 عن كتابة التاريخ والصعود

من دور المجموعات لتحقيق إنجاز فريد بالوصول إلى دور الـ16.

 

ويبدو أن كتيبة وليد الركراكي باتت على بعد خطوة واحدة من تحقيق الحلم، إذ يحتاج للفوز أو التعادل فقط أمام كندا في ختام دور المجموعة لحسم بطاقة التأهل للدور الإقصائي المقبل، وذلك بعدما جمع أربعة نقاط من التعادل مع كرواتيا في الجولة الافتتاحية والفوز على بلجيكا في الجولة الثانية.

 

ويختتم أسود الأطلسي دور المجموعات بمواجهة كندا، يوم الخميس المقبل، في ثالث لقاءات دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2022.

للمزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد "اضغط هنا"