رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

المغرب تضيئ وجه العرب في ثاني جولات كأس العالم 2022

رياضة

الأحد, 27 نوفمبر 2022 18:10
المغرب تضيئ وجه العرب في ثاني جولات كأس العالم 2022منتخب المغرب
كتب: أيمن شافعي

خاضت المنتخبات العربية الـ 4 المشاركة في كأس العالم 2022 المقام في قطر، المباراة الثانية لكل منهم في المونديال.

وشهدت مباريات منتخبات "قطر - السعودية - تونس - المغرب" في الجولة الثانية من كأس العالم، 3 هزائم وفوز وحيد يحسن من صورة الكرة العربية أمام العالم.

 

اقرأ أيضا.. ازدياد فرص المغرب في التأهل لدور الـ 16 بالمونديال

 

الهزيمة الثانية لقطر

 

واصل منتخب قطر تقديم عروضه الهزيلة على أرضه وأمام جمهوره فى بطولة كأس العالم 2022، وحجز أول بطاقات الراحلين عن المونديال بعد الهزيمة على يد السنغال بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة على ملعب ستاد الثمامة.

 

 

وبهذه النتيجة ودع منتخب قطر البطولة مبكرًا بعدما أداء باهت في الجولتين الأولى والثانية وعدم حصوله على أي نقاط بالهزيمة أمام الإكوادور والسنغال، ويتبقى له مباراة وحيدة أمام المنتخب الهولندي يستطيع من خلالها ترك بصمة جيدة بعد المشاركة الأولى له فى كأس العالم.

 

التراجع السعودي

 

فشل المنتخب السعودي في هز شباك نظيره البولندي حيث خسر بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لكأس العالم قطر 2022.

 

ويتواجد منتخب السعودية في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة خلف بولندا التي تحتل المركز الأول برصيد 4 نقاط من تعادل وفوز، وعن منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

 

وكان الأخضر قد أبهر العالم بتقديم عرض جيد فى المباراة الأولى بفوز مستحق على العملاق الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي بهدفين مقابل هدف، وينتظر المواجهة المقبلة أمام منتخب المكسيك لحسم بطاقة التأهل لدور الـ 16.

 

 

تأزم موقف تونس

 

تأزم موقف المنتخب التونسي في كأس العالم 2022 بعد تعرضه للهزيمة من نظيره منتخب أستراليا بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما

ظهر أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية.

 

وبهذه النتيجة يعتلي منتخب فرنسا صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ويأتي منتخب استراليا في المركز الثاني بـ 3 نقاط أيضًا، وفي المركز الثالث منتخب الدنمارك بنقطة، وتأتي تونس في المركز الرابع بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف.

 

وتنتظر تونس مواجهة منتخب فرنسا فى الجولة المقبلة ولا بديل لها إلا الفوز وبفارق من الأهداف لحجز البطاقة الثانية من المجموعة الرابعة للتأهل لدور الـ 16 انتظارا لنتيجة مواجهة الدنمارك واستراليا.

 

انتفاضة مغربية

 

حقق منتخب المغرب فوزًا مستحقًا، بهدفين من دون رد على بلجيكا، خلال المباراة، التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب الثمامة في ثاني جولات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم بدولة قطر.

 

بتلك النتيجة ارتفع رصيد منتخب المغرب إلى النقطة الرابعة في صدارة ترتيب المجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد بلجيكا عند النقطة الثالثة في وصافة الترتيب، قبل إقامة مواجهة كرواتيا وكندا لحساب المجموعة ذاتها بعد قليل.

 

وكان المنتخب المغربي قد تعادل أمام نظيره الكرواتي في الجولة الماضية، ويحتاج لنقطة وحيدة للتأهل لدور الـ 16 فى المونديال القطري.

موعد مباراة صعود المغرب لدور الـ 16 بـ كأس العالم