رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

وزير الرياضة يرد على اتهامات التحيز لـ الزمالك

رياضة

الجمعة, 07 أكتوبر 2022 02:34
وزير الرياضة يرد على اتهامات التحيز لـ الزمالكوزير الرياضة
كتب - أحمد جمال

رد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الاتهامات الموجهة إليه بشأن دعمه لنادي الزمالك خلال الفترة الماضية.

ويوجه البعض اتهامات إلى وزير الرياضة بشأنها دعم نادي الزمالك " ماليًا " دون الأندية الأخيرة، ما سبب حالة احتقان جماهيري في الشارع الرياضي المصري.

وأكد أشرف صبحي أنه يحرص بشكل دائم على دعم الأهلي والزمالك في كافة الأصعدة لافتًا إلى كونهما الناديين الأكبر في مصر وأفريقيا.

وبشأن اتهامه بدعم الزمالك بعشرات الملايين رد أشرف صبحي خلال تصريحات تليفزيونية " ليس اتهامًا ولكن طبيعية العمل، تعلمت من خلال ممارسة الرياضة أسس احترام وتقدير الجميع".

وأشار أشرف صبحي إلى أنه تلقى اتهامات في وقت سابق من رئيس نادي الزمالك بشأنها إصدار قرارات ضد القلعة البيضاء، مؤكدًا أنه كان ينفذ القانون آنذاك.

واستدل وزير الرياضة بوقوفه بجانب النادي الأهلي أثناء أزمة إدارة النادي مع المستشار تركي آل الشيخ، مشيرًا أنه توجب عليه الوقوف بجانب نادي كبير في مصر، كما لفت إلى أن الأهلي والزمالك هما قوة ناعمة كبيرة لمصر والعرب وأفريقيا.

وأضاف أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة قامت بتقنين قرض للنادي الأهلي قيمته 300 مليون

جنيه من أجل بناء منشآت، كما أكد أن خلال فترة المجالس المؤقتة بنادي الزمالك سمحت وزارة الرياضة بقرض قيمته 70 مليون جنيه، لافتًا أن اللجنة المؤقتة سددت القرض قبل رحيلها.

واسترسل أشرف صبحي في حديثه " حينما عاد مرتضى منصور للزمالك قلت له أقصى شيء سأفعله لك أنك تحصل على قرض للزمالك مثلما فعلت مع الأهلي ولكنه رفض الحصول على قرض".

ويستعد الزمالك والأهلي لخوض ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم الأحد المقبل، إذ سيستضيف الأبيض منافسه فلامبو البورندي فيما يحل الأحمر ضيفًا على نظيره الاتحاد المنستيري التونسي.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الدوري المصري للموسم الحالي في منتصف الشهر الجاري، إذ ستقام قرعة المسابقة يوم الأحد المقبل في مقر اتحاد الكرة المصري.