رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أدهم الخواجة: هدفي تحقيق أبطال أفريقيا مع الزمالك

أدهم الخواجة
أدهم الخواجة

تحدث أدهم محمود الخواجة  المهاجم الصاعد حديثًا للفريق الأول بكرة القدم  بنادي الزمالك في حوار خاص لـ الوفد  بشأن  صعودة مع الفريق الأول  تحت قيادة البرتغالي فيريرا خلال الموسم الماضي و أهدافه  مع الفريق الأول  خلال  الموسم  الجديد.

 

أقرأ أيضًا.. جوارديولا يتحدث عن انتقال هالاند لـ" ريال مدريد"

 

وتطرق الحوار  مع أدهم الخواجة   نجم الزمالك في الحوار ،  عن المكتسبات التي تعلمها  مع فيريرا  خلال الموسم الماضي ، و رأيك في اعتماد فيريرا على الناشئين خلال الموسم ، ومن يكون مثله الأعلى محليًا علميًا .

 

وجاء نص الحوار كالتالي

 

ما المكتسبات التي تعلمتها من فيريرا خلال الموسم المنقضي  ؟

_اكتسبت من فيريرا المدير الفني للفريق خبرات عديدة  من ناحية التمرين، و العقلية ،  بالإضافة التفكير داخل الملعب  وخارجه، إذ أن  فيريرا  يتعامل نفسيًا  بشكل  مميز مع لاعبي الفريق قبل التمرين وبعده.

 

رأيك  في اعتماد فيريرا  على الناشئين خلال الموسم الماضي؟

 

_اعتماد  فيريرا على الناشئين قرار جريء منه في وقت صعب للفريق،  حيث كانت تعاني القلعة البيضاء  آنذاك بوقف  قيد  بجانب انتهاء عقود كبار لاعبو   مع الفريق ورحيلهم في الموسم".

 

وأضاف:" نجح فيريرا في النهاية بهذا القرار بالإضافة ان لاعبى الزمالك " الناشئين" ساعدة  المدرب ظهور الفريق بشكل مثالي  وأبرزهم " سيف فاروق جعفر  و يوسف أسامة نبية  و حسام عبد المجيد وسيد نيمار".

 

وأتم حديثه :"   يرغب فيريرا  ان الأندية المصرية تعتمد على الناشئين  لأنهم ذخيرة الفريق  في الأوقات الصعبة وإعطاء لهم الفرص".

 

 

ما الذي تحلم به مع  نادي الزمالك خلال الموسم الجديد ؟

 

_أحلم مع نادي الزمالك خلال الموسم الجديد اني اكون متواجد بشكل مٌستمر أساسي  مع الفريق وبالإضافة أني أحقق مزيد من البطولات  مع القلعة البيضًاء  وخصوصًا بطولة دوري أبطال أفريقيا  لكي نسعد جماهير الزمالك الغائية عنها منذ سنوات.

 

 

 

من مثلك الأعلى في خط الهجوم محليًا وعالميًا ؟

 

_مثلي الأعلي محليًا أحمد سيد زيزو  نجم نادي الزمالك وهداف الدوري المصري في  الموسم المنقضي ، وعالميًا  النجم البرتغالي  كريستيانو رونالدو".

وأضاف :" قدوتي في الحياة  محمد صلاح المحترف المصري في صفوف  ليفربول  وقائد منتخب مصر ، وأتمنى ان أسير على نهجه ".

 

 

ما الذي تعلمته  من الكابتن محمود الخواجة وما النصائح التي أعطاها لك تسير على نهجه ؟

 

_تعلمت  من والدي  " محمود الخواجة "  الكثير في عالم كرة القدم ، وقدم والدي العديد من  النصائح   أبرزها  احترام الجماهير  بجانب الصبر  داخل الملعب وخارجه  والتطوير المستمر  على أدائي  مع  الفريق الزمالك.

 

 

هل تفكر في الإعارة في الموسم الجديد
للهدف اللعب بشكل مٌستمر ؟

 

_لا أفكر  في قرار الإعارة في الوقت الحالي ، وسعيد بكوني مستمر مع القلعة البيضاء  وأحارب  مع الفريق لتحقيق جميع الألقاب  مع  الزمالك .

وإذا طلبت إدارة الزمالك الخروج للإعارة لكسب الخبرات وأعود للفريق مرة أخري لكي نحقق النجاحات مع الفريق  مثلا مصطفي محمد  مهاجم مصر الأول  أوافق  بالطبع ، وأتمنى أني أسير على نهج مصطفى محمد .

 

في رأيك .. ماينقص الزمالك  لتحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا؟

 

_إدارة الزمالك برئاسة المستشار  مرتضي منصور  و أمير مرتضي  منصور المشرف العام على الفريق  يقدم للاعبي الزمالك كامل الدعم مع عامل توفير الاستقرار  لتحقيق  أي بطولة وخصوصًا  دوري الأبطال.

 

وأتم حديثه :"  يقابلنا سوء توفيق في الأعوام السابقة في بطولة دوري الأبطال ، أتمنى  يكون التوفيق معنا في هذا الموسم لتحقيق الأميرة السمراء  لإسعاد جماهير الزمالك".

 

ما الذي توعد به جماهير الزمالك في الموسم الجديد ؟

 

_أعد جماهير الزمالك ، ان لاعبي الفريق تحافظ على بطولة  الدوري للمرة الثالثة ، بجانب تتويج بطولة كأس مصر ، وتحقيق بطولات السوبر المصري ودوري أبطال أفريقيا ، لإسعاد جماهير الزمالك ، لان الجمهور الزمالك يمثل لي ولاعبي الفريق رقم واحد .

 

ما التحدي الأصعب  مع الفريق في الموسم الماضي ؟

 

_الزمالك تحدي كل الصعاب في الموسم الماضي ، من وقف قيد و رحيل لاعبين كبار عن الفريق في الموسم  بجانب اعتماد  الجهاز الفني على ناشئين  .

ولاعيبي الفريق استطاع التغلب على  كل الصعوبات للتويج  بطولة  الدوري  للمرة الثانية وتتوبج بطولة كأس مصر.

 

الموسم القادم ، يٌقابلنا تحديات عديدة أبرزها  السوبر المصري  و دوري أبطال أفريقيا  والمحافظة على بطولة الدوري.