رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

قطر توجه رسالة لجميلات كأس العالم

رياضة

الأربعاء, 05 أكتوبر 2022 19:54
قطر توجه رسالة لجميلات كأس العالممشجعة إسبانيا
كتب- أحمد كيلاني

أطلقت قطر، حملة تحمل شعار "أظهر احترامك للإسلام"، وذلك تدعو القادمين إلى الدولة الخليجية لمتابعة مباريات كأس العالم 2022، إلى احترام المبادئ الإسلامية وثقافة المجتمع القطري.

 

اقرأ أيضاً..ملف مشترك بين مصر والسعودية واليونان لاستضافة كأس العالم 2030

وأعرب القائمون على الحملة عن ترحيبهم بالمشجعات القادمات إلى الملاعب القطرية لمتابعة مباريات المونديال، لكنهم وجهوا لهم دعوة بإظهار الاحترام لدين وثقافة المجتمع القطري من خلال تجنب بعض السلوكيات التي استعرضها منشور للحملة تداولته مواقع التواصل.

ومن بين السلوكيات التي دعا القائمون على الحملة الجماهير لتجنبها ارتداء الملابس التي وصفت بـ "المبتذلة"، شرب الكحول، الشذوذ، الألفاظ الخادشة، العلاقات المحرمة، تصوير الأشخاص دون إذنهم، الموسيقى الصاخبة والأصوات العالية وعدم احترام الأماكن المقدسة.

وأعادت هذه الحملة إلى الأذهان حمة شبيهة حملت الشعار ذاته "أظهر احترامك" تم إطلاقها في قطر في يونيو 2014 دعت السياح والمقيمين الأجانب على احترام قواعد الزي في البلاد وتجنب

ارتداء الملابس غير المحتشمة.

وذكرت الحملة وقتها: "إذا كنت في قطر، فأنت واحد منا، ساعدونا على الحفاظ على الثقافة والقيم في قطر. يرجى ارتداء ملابس محتشمة في الأماكن العامة ".

 

وتم إطلاق الحملة من قبل مجموعة من النساء القطريات اللواتي أردن بحسب تعبيرهن حماية القيم الاجتماعية في البلاد من حيث "تعزيز الاحتشام في جميع الأماكن العامة ومنع السلوك غير الأخلاقي".

 

وتحتضن قطر منافسات كأس العالم خلال شهر نوفمبر 2022، كأول دولة عربية تستستضيف هذا الحدث الكروي الكبير، الذي ينطلق يوم 20 نوفمبر ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا..