رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فيريرا: معالجة الأخطاء وراء العودة أمام الأهلي والتتويج بالدوري والكأس

رياضة

السبت, 24 سبتمبر 2022 20:32
فيريرا: معالجة الأخطاء وراء العودة أمام الأهلي والتتويج بالدوري والكأسفيريرا مدرب الزمالك
كتب-أحمد أبو سمرة

كشف البرتغالي مانويل جيسوالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن الأسباب وراء التتويج بالدور وكأس مصر، على الرغم من أن القلعة البيضاء تعرضت لعدد من المشاكل الكثيرة خلال الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا..

فيريرا: شيكابالا شخصية رائعة.. والشباب أنقذوا الزمالك

 

وقال فيريرا في حوار أجراه مع صحيفة "ريكورد" البرتغالية:" وصلنا إلى الزمالك في الأسبوع الـ10 من الدوري الممتاز، وخرج الفريق من دوري أبطال إفريقيا، والأمر كان مضحكًا لأننا كنا متأخرين بست نقاط عن منافسنا الأكبر الأهلي".

          

وتابع:" لكن فيما تبقى من مباريات نجحنا في تصحيح الأخطاء وتصدرنا وفزنا باللقب بفارق 7 نقاط عنهم، فزنا كذلك عليهم في نهائي كأس مصر لذلك كررنا ما فعلناه في عام 2015، ونحن الآن في وضع جيد للتأهل إلى الدور التالي في دوري أبطال إفريقيا".

 

وأضاف:" هناك فريقان يهيمنان على كرة القدم في مصر هما الأهلي والزمالك، بنسبة ألقاب أعلى لفريقهما، لديهما عددًا أكبر من المشجعين، وما أعلمه أن الزمالك لديه 40 مليون مشجع، وهو ما يؤكد شعبيته الكبيرة في مصر، المشجعون متعصبون لفريقهم للغاية".

 

وبسؤاله عن غياب الجماهير، رد قائلًا:" الجمهور غائب لأسباب تتعلق ببعض الأحداث في مصر مثل مأساة

بورسعيد، ما يحدث عار على كرة القدم ولكن هذه هي قواعد البلد".

 

وأكمل: "من السهل أن نجد 40 أو 50 ألف شخص في المدرجات،  ولكن الجمهور لا يتواجد بسبب المشاكل وعندما يلعب منتخب مصر لا توجد مثل هذه المشكلة وتجد 80 ألف متفرج في المدرجات".

 

وتنتظر جماهير الزمالك مباراة الفريق أمام إليكت التشادي في لقاء العودة من دور الـ 64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، والمقرر إقامتها في الثامنة من مساء الغد على ملعب القاهرة الدولي، علمًا بإن لقاء الذهاب انتهي بفوز الفارس الأبيض بهدفين نظيفين.

 

ويرغب البرتغالي في الوصول بعيدًا في المسابقة، خاصة وأن بطولة أفريقيا تعد هدف الفريق خلال المرحلة القادمة، بعد غياب دام لأكثر من 20 عاما.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا