عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تشارك في البطولة الأفريقية للسباحة بتونس

منتخب مصر للسباحة
منتخب مصر للسباحة

تسافر بعثة منتخب مصر الوطنى للسباحة القصيرة والمياه المفتوحة إلى تونس، غدًا الأربعاء، استعدادًا للمشاركة في البطولة الإفريقية لمرحلة العمومى التي تقام خلال الفترة من 20 وحتى 25 أغسطس الجاري.

 

وقرر مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس المشاركة في البطولة الإفريقية بمنتخبى الناشئين والناشئات باستثناء السباح الدولى مروان القماش، بهدف منح اللاعبين الكبار فرصة للراحة بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في المشاركة ببطولة العالم التي أقيمت بالمجر مؤخرًا، والبطولة العربية التي استضافتها مدينة وهران الجزائرية منذ أيام قليلة والتي اكتسحها منتخبنا بالحصول على 52 ميدالية متنوعة منها 23ميدالية ذهبية، و14 ميدالية فضية، و15 ميدالية برونزية.

 

كما قرر الاتحاد منح الفرصة للناشئين والناشئات للمشاركة فى البطولة لمنحهم مزيدًا من الاحتكاكات والخبرات الدولية فى مرحلة العمومي، وذلك بعد انشغال بعض السباحين الدوليين ببداية الدراسة في أمريكا، واعتذار بعضهم عن المشاركة للحصول على مزيد من الراحة والسفر إلى خارج البلاد.

 

تضم البعثة التي يرأسها على وردة عضو مجلس الإدارة. 33  فردًا، بواقع 9 سباحين، و10 سباحات، و4 سباحين وسباحات للمياه المفتوحة، و9 من أعضاء

الجهاز الفني والإداري والطبي.

 

وتضم البعثة السباحين عبد الله نصر، محمد ياسر، عمر عباس، كريم مجدى، محمد حسام، صهيب خالد، محمد هانى، عمر طه، مروان القماش، والسباحات، لجين صلاح، حلا دياب، روان تامر، هيدى عمرو، فريدة أيمن، سارة السمان، كارين إيليا، ليلى هيثم، نادين كريم، لوجين ضياء، بالإضافة إلى أربعة سباحين وسباحات فى المياه المفتوحة وهم، مروان العمراوى وكريم طارق، ولميس السكرى، وشهد سامح.

 

ويتكون الجهاز الفنى والطبي والإداري من الدكتور محمد الدسوقي مديرًا فنيًا للمنتخبات الوطنية، حسين عامر مدير فنيًا لسباحة المياه المفتوحة، وهيثم حازم مشرفًا عامًا على المنتخبات، وعلى أبو غدير مدربًا، وأحمد حسين ومروج جلال للعلاج الطبيعى، ومجدى جمعة طبيبا، وأمينة ظريف وهالة غازى إداريتين.